الوحدة الطلابية

عزيزي الزائر ...
أنت غير مشترك في عضوية هذا المنتدى للإنضمام الينا الرجاء الضغط على زر التسجيل اما اذا كنت عضوا فيرجى الضغط على زر الدخول .
إدارة منتديات الوحدة الطلابية
الوحدة الطلابية

منتديات الوحدة الطلابية - جامعة اليرموك


    مجاهدة حرمت قبلة بنتها يوم العيد

    شاطر
    avatar
    بنت جنيييين
    لواء

    عدد الرسائل : 1035
    العمر : 29
    بلد الأصل : جنين
    السٌّمعَة : 39
    تاريخ التسجيل : 21/05/2008

    مجاهدة حرمت قبلة بنتها يوم العيد

    مُساهمة من طرف بنت جنيييين في 2008-07-01, 6:31 pm

    عائشة طفلة الأسيرة المجاهدة عطاف عليان حرمت قبلة والدها يوم العيد



    بيت لحم ـ راسل نداء القدس


    عندما حل عيد الفطر السعيد الماضي هذه السنه دون ان تنعم عائشة طفلة المجاهدة عطاف عليان بنسائم الحرية وقبلة واحتضان والدها الذي حرم شهورا طويلة من رؤية طفلته وزوجته، لا لسبب إلا لمجرد انه فلسطيني حكم عليه الاحتلال كباقي أبناء فلسطين بالعذاب والاضطهاد.

    فبعد طول انتظار للإفراج الذي قرره القاضي الصهيوني عن المجاهدة عليان إلا ان مخابرات العدو رأت ان تبدل فرحة زوج وعائلة المجاهدة حزنا وألما بعد ان قررت تمديد اعتقالها الإداري لمدة 6 شهور جديدة، وهو التمديد الثالث لها بعد اعتقالها من منزلها في رام الله قبل 10 شهور.

    وقال وليد الهودلي زوج المجاهدة عليان لـ "نداء القدس" كنا ننتظر الإفراج عنها وعن طفلتنا عائشة يوم 25/ الجاري، بعد ان قررت ذلك المحكمة الصهيونية التي لم تستطع إدانة عطاف بأي تهمة، إلا أننا فوجئنا بقرار التمديد الجائر مع أول أيام عيد الفطر السعيد، واليوم الخميس ستعقد جلسة للمحكمة لتثبيت الحكم الجديد.

    وكان من المفترض ان يتسلم الهودلي طفلته عند بلوغها العامين، إلا أن سلطات الاحتلال أبلغته انه لا يستطيع الحصول على تصريح للذهاب الى السجن واستلام الطفلة، الأمر الذي دفع الأب للتسليم ببقاء طفلته خلف القضبان تصارع وحشة البعد وقسوة السجان.

    ووصف الهودلي الاعتقال الإداري باللعبة التي لا مبرر لها، حيث تسعى من ورائها المخابرات الصهيونية اللعب بأعصاب ونفسيات المجاهدين والمجاهدات، ونقل الهوس الذي يعشش في عقلية هذا العدو الى هؤلاء المجاهدين لإيهامهم بان كل نشاط يقومون به مهما كان نوعه سيعرضهم للاعتقال الإداري الذي بات كالهاجس الذي يطارد الأسرى بسبب التلاعب بفترات الاعتقال وتجديدها بصورة متكررة مما يزيد من معاناة الأسير ويثقل على كاهل أعصابه.

    وأشار الهودلي بسخرية الى التهمة التي حاولت مخابرات الاحتلال إلصاقا بالمجاهدة عليان لتبرير بقاء اعتقالها وهي " محاولة تقديم خدمات لمخيم صيفي معاد" قائلا إن هذه " التهمة" استنفذت من المحكمة الصهيونية عقد ثلاث جلسات وفي نهاية الأمر خاطب القاضي الادعاء قائلا " ابحث لك عن تهمة ثانية!".

    كما تمنع سلطات الاحتلال الهودلي من زيارة زوجته بحجة انه مرفوض امني فهو أسير محرر، كذلك تمنع والدتها من زيارتها، فهذا هو العيد قد مر ولم تر عائشة أيا من أقاربها كما أمها الصابرة المرابطة.

    وتطرق الهودلي الى معاناة المجاهدة عطاف عليان مع أخواتها الأسيرات، خاصة بعد ان عثرت إدارة سجن تلموند على بلاطة خلعت من مكانها داخل السجن لتستغل ذلك في اتهام الأسيرات بالتخطيط للهرب! وتفرض عليهن إجراءات تعسفية لم يسبق لها مثيل في الوحشية والعدوان من تنقلات وتفتيش وعزل بعض الأسيرات.

    وقال وليد الهودلي:" إن كل فلسطيني مستهدف لأنه فلسطيني فقط، وعندما ترتكب الجريمة يختلق العدو الأسباب لتبرير جريمته"، مضيفا "ان اللعبة مكشوفة، بعد ان يسجن الشخص او يقتل يبحثوا له عن تهمة".

    وأضاف لقد سمح لهم حقدهم وظلمهم ان يفرقوا بين طلفة وأمها وأسرتها في يوم العيد، إن الخطير في الأمر بان أصبح الاعتقال الإداري يطال المرأة الفلسطينية فهذه عطاف والى جانبها الدكتورة رفقة الجعبري من الخليل، ان الأسرى أكثر شريحة وقع عليها الظلم في الشعب الفلسطيني.

    ودعا الهودلي الى ضرورة ان يكون هنالك وقفة جدية تجاه الأسرى وعمل متواصل وحضور دائم لملفهم في كافة المحافل، وان لا يبقى استعراض ملفهم في مواسم معينة وان يتم الانتقال من حالة للتباكي، الى حالة الفعل الحقيقي، فلدينا أواق كثيرة يمكن استخدامها، فمحكمة لاهاي لم يتم اللجوء إليها ولا مرة في موضع الأسرى، وكذلك قوانين جنيف ليست مفعلة، متسائلا في أي دولة في العالم يمضي الشخص 30 عاما داخل السجن ولا يجد من يطالب بإطلاق سراحه.


    ونتمنى ان يفك الله عز وجل قيد جميع الأسيرات والأسرى المرابطين في سجون العدو الصهيوني الغاصب.
    avatar
    زائر
    زائر

    رد: مجاهدة حرمت قبلة بنتها يوم العيد

    مُساهمة من طرف زائر في 2008-07-01, 7:51 pm

    2amiiiiiiiiiiiiiiin ya rb
    w enshalla bien2aleb 3alaihom ya rb
    mashkora ya bnt jenin 3ala mawa'9i3ek el mumaiiazeh
    avatar
    AG9AWI
    نقيب

    عدد الرسائل : 482
    العمر : 28
    بلد الأصل : فلسطين الصمود
    السٌّمعَة : 18
    تاريخ التسجيل : 09/06/2008

    رد: مجاهدة حرمت قبلة بنتها يوم العيد

    مُساهمة من طرف AG9AWI في 2008-07-01, 8:05 pm

    امين يا رب
    avatar
    بنت جنيييين
    لواء

    عدد الرسائل : 1035
    العمر : 29
    بلد الأصل : جنين
    السٌّمعَة : 39
    تاريخ التسجيل : 21/05/2008

    رد: مجاهدة حرمت قبلة بنتها يوم العيد

    مُساهمة من طرف بنت جنيييين في 2008-07-02, 3:05 pm

    مشورين على مروركم الحلو....
    avatar
    كلنا غزه
    جندي أول

    عدد الرسائل : 34
    العمر : 29
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 01/07/2008

    رد: مجاهدة حرمت قبلة بنتها يوم العيد

    مُساهمة من طرف كلنا غزه في 2008-07-02, 6:34 pm

    روووووووووووووووووعه موضوعك يا بنت جنين

      الوقت/التاريخ الآن هو 2018-07-20, 4:44 pm