الوحدة الطلابية

عزيزي الزائر ...
أنت غير مشترك في عضوية هذا المنتدى للإنضمام الينا الرجاء الضغط على زر التسجيل اما اذا كنت عضوا فيرجى الضغط على زر الدخول .
إدارة منتديات الوحدة الطلابية
الوحدة الطلابية

منتديات الوحدة الطلابية - جامعة اليرموك


    علاج بالاوكسجين يخفف آلام الصداع النصفي

    شاطر
    avatar
    ابن الوحدة
    عميد

    عدد الرسائل : 869
    العمر : 28
    الموقع : www.wehdeh.com
    بلد الأصل : قضاء نابلس \ قرية ياسوف
    السٌّمعَة : 60
    تاريخ التسجيل : 01/03/2008

    علاج بالاوكسجين يخفف آلام الصداع النصفي

    مُساهمة من طرف ابن الوحدة في 2008-07-19, 4:04 pm

    أظهر بحث جديد ان شرب كوبين من الشاي يومياً يخفف بمعدل النصف مخاطر الإصابة بالخرف.
    وذكرت صحيفة 'دايلي مايل' البريطانية الباحثين في جامعة سنغفورة درسوا عادات حياة 2500 شخص يبلغون من العمر 55 سنة وأكثر وسجلوا عدد أكواب الشاي التي يشربونها وتمت دراسة العمل الإدراكي لدى كل متطوع. ولفتت الصحيفة إلى ان الباحثين كرروا الدراسة عينها بعد مرور سنتين ووجدوا ان من يشربون الشاي الأسود أكثر كانوا أقل عرضة للمعاناة من أي تراجع إدراكي أ ولـ'لياقة' الدماغ، وه والمؤشر الأول للخرف. وتبين ان شرب كوبين أ و3 أكواب من الشاي يومياً يخفض خطر المرض بحوالى 55' في حين ان شرب كمية أكبر، أي ما يتراوح بين 6 و10 أكواب يساهم في تخفيض الخطر بنسبة 63'.
    وأوضح الباحثون انهم ما زالوا غير واثقين لماذا يحمي الشاي الدماغ من الضرر، مع العلم انه تماماً كما عصير الفاكهة والنبيذ مصدر لمركبات الفلافونويد المضادة للتأكسد التي تحمي الخلايا من أي ضرر.
    وفي سيدني رأى باحثون أستراليون ان ثمة نوعين من العلاج بالأوكسجين قد يساعدان في تخفيف آلام الراشدين الذين يعانون من الصداع النصفي والصداع العنقودي.
    وقام مايكل بينيت من مستشفى وايلز في مدينة سيدني الأسترالية بالتدقيق في دراسات تقييمية لعلاج يقوم على استنشاق أوكسجين نقي في غرفة ذات ضغط طبيعي، وعلاج آخر يعتمد تقنية استنشاق أوكسجين مضغوط في غرفة مخصصة لذلك (hyperbaric). وقامت 5 دراسات بمقارنة العلاج الأول مع علاج الوهم الذي يقضي بإعطاء دواء لا فائدة له من أجل تهدئة المريض المصاب بصداع نصفي، فيما قارنت دراستان بين العلاج الثاني وعلاج الاحتيال على الصداع العنقودي، وراقبت دراستان أخريان استخدام العلاج الثاني لشفاء الصداع العنقودي. وأفيد ان 3 دراسات أظهرت ان عدداً من المرضى شعروا براحة كبيرة من الصداع النصفي خلال 40 إلى 45 دقيقة من العلاج الثاني.
    أما بالنسبة إلى الصداع العنقودي، فأظهرت دراستان شملتا 69 مريضاً ان قسماً كبيراً منهم شعر بالتحسن بعد 15 دقيقة من العلاج الأول مقارنة مع العلاج بالوهم.


    _________________
    يا ريت ...
    يعني بتمنى ...
    إني أرجع البيت ...
    avatar
    بنت جنيييين
    لواء

    عدد الرسائل : 1035
    العمر : 29
    بلد الأصل : جنين
    السٌّمعَة : 39
    تاريخ التسجيل : 21/05/2008

    رد: علاج بالاوكسجين يخفف آلام الصداع النصفي

    مُساهمة من طرف بنت جنيييين في 2008-07-19, 4:45 pm

    مشكور ابن الوحده ع الموضوع..

      الوقت/التاريخ الآن هو 2018-01-18, 2:20 am