الوحدة الطلابية

عزيزي الزائر ...
أنت غير مشترك في عضوية هذا المنتدى للإنضمام الينا الرجاء الضغط على زر التسجيل اما اذا كنت عضوا فيرجى الضغط على زر الدخول .
إدارة منتديات الوحدة الطلابية
الوحدة الطلابية

منتديات الوحدة الطلابية - جامعة اليرموك


    الأسيرة المحررة سعاد الشيوخي: الأسيرات في السجون يعشن حياة قاسية

    شاطر
    avatar
    بنت من يافا
    نقيب

    عدد الرسائل : 453
    العمر : 29
    بلد الأصل : يافا الصمود
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 19/05/2008

    الأسيرة المحررة سعاد الشيوخي: الأسيرات في السجون يعشن حياة قاسية

    مُساهمة من طرف بنت من يافا في 2008-08-05, 11:34 pm

    أكدت الأسيرة المقدسية المحررة سعاد الشيوخي '22 عاما' أن الأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي يعشن حياة مذلة وقاسية وبعيدة عن الحياة الإنسانية الكريمة.

    وكانت سلطات الاحتلال قد أفرجت يوم أمس عن الأسيرة الشيوخي من بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بعد اعتقال إداري دام 18 شهراً بدون تهمة.

    وقالت، في تصريحات صحفية، اليوم، أن الاحتلال يتذرع بالملف السري لاعتقال العشرات من الأسرى دون توجيه تهمة لهم، لافتة إلى أن الأسيرات التي تم نقلهن من قسم 11 من سجن هشارون إلى سجن الدامون، يعانين حالة مأساوية غاية في الصعوبة.، مؤكدة أن عدداً كبيراً من الأسيرات مصابات بانهيار الروح المعنوية وأنهن يعشن حالة نفسية صعبة وبحاجة إلى علاج نفسي، وأوضحت أن عدداً كبيراً من الأسيرات أصبن بهذه الحالة النفسية الصعبة جرّاء تداول وسائل الإعلام لأخبار عن صفقات التبادل حيث أن ذلك يؤثر بشكل مباشر على معنويات الأسيرات الفلسطينيات.

    ولفتت الأسيرة المحررة الشيوخي إلى أن عدد الأسيرات في سجون الاحتلال بلغ 98 أسيرة حتى اليوم، مُشيرة إلى سوء أوضاع هؤلاء الأسيرات.وقالت أن عدداً من الأسيرات مريضات وبحاجة إلى علاج وعرض على أطباء أو طبيبات متخصصات.

    وبخصوص الأسيرة أمل جمعة، قالت الشيوخي: 'بصراحة فإن الوضع الصحي للأسيرة أمل جمعة هو وضع مأساوي، واحتمال أن تفارق الأسيرة جمعة الحياة، وذلك نتيجة تدهور وضعها الصحي الخطير، ونحن نعلن للجميع ومن بوابة المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى ونقول أن الأسيرة أمل جمعة تعاني من مرض السرطان في الرحم، وذلك ناتج عن الإهمال الطبي الذي تمارسه سلطات الاحتلال بحق الأسرى والأسيرات في السجون'.وطالبت الأسيرة المحررة الشيوخي العالم والمؤسسات الرسمية المحلية والعربية والإقليمية والعالمية، بالتحرك الجاد من أجل إنقاذ الأسيرات في سجون الاحتلال، وكررت مطالبتها بعدم الاستهانة بوضع الأسيرات، ودعت العالم ومؤسساته إلى زيارة السجون ومشاهدة المناظر المؤلمة للأسيرات وحياتهن الصعبة.
    avatar
    Ahmad.Yaqoub
    مقدم

    عدد الرسائل : 634
    العمر : 29
    بلد الأصل : حيفا
    السٌّمعَة : 28
    تاريخ التسجيل : 01/08/2008

    رد: الأسيرة المحررة سعاد الشيوخي: الأسيرات في السجون يعشن حياة قاسية

    مُساهمة من طرف Ahmad.Yaqoub في 2008-08-05, 11:37 pm

    اللهف فك اسرهن واعيدهن سالمات
    avatar
    زائر
    زائر

    رد: الأسيرة المحررة سعاد الشيوخي: الأسيرات في السجون يعشن حياة قاسية

    مُساهمة من طرف زائر في 2008-08-13, 5:47 pm

    اللهم آمين
    إن شاء الله بينفك أسرهم و بترجع فلسطين حرة أبية

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-12-17, 8:17 am