الوحدة الطلابية

عزيزي الزائر ...
أنت غير مشترك في عضوية هذا المنتدى للإنضمام الينا الرجاء الضغط على زر التسجيل اما اذا كنت عضوا فيرجى الضغط على زر الدخول .
إدارة منتديات الوحدة الطلابية
الوحدة الطلابية

منتديات الوحدة الطلابية - جامعة اليرموك


    مجلس إدارة إذاعة صوت الشعب يدين إقدام حركة حماس وأجهزتها الأمنية على إيقاف بث الإذاعة وإغلاقها

    شاطر
    avatar
    AG9AWI
    نقيب

    عدد الرسائل : 482
    العمر : 28
    بلد الأصل : فلسطين الصمود
    السٌّمعَة : 18
    تاريخ التسجيل : 09/06/2008

    مجلس إدارة إذاعة صوت الشعب يدين إقدام حركة حماس وأجهزتها الأمنية على إيقاف بث الإذاعة وإغلاقها

    مُساهمة من طرف AG9AWI في 2008-08-17, 1:53 am

    أدان مجلس إدارة صوت الشعب التي تبث من غزة ما أقدمت عليه حكومة حماس وأجهزتها الأمنية بمداهمة الإذاعة بالقوة المسلحة وإرغام العاملين فيها على وقف البث مباشرة دون أي سابق إنذار وذلك بأمر من وزارة الداخلية دون إبداء الأسباب ودون مذكرة مكتوبة من النيابة وقاموا بإقفال الإذاعة ومصادرة المفاتيح.

    وعبر الإدارة عن استهجانها واستنكارها لهذه الممارسات والتي تهدف إلى تكميم الأفواه ومصادرة الحريات الخاصة والعامة.

    وأوضحت أن ما جاء في بيان وزارة داخلية حكومة حماس هي معلومات عارية عن الصحة، مضيفة أن إذاعة صوت الشعب تلعب دوراً وطنياً وحدوياً مميزاً وهذا بشهادة أعضاء المجلس التشريعي لحماس وكافة رموز العمل الوطني وهذه خطوة مبيتة من اجل تكميم الأفواه.

    وطالبت الإدارة كل الجهات المعنية والمؤسسات الحقوقية للعمل سريعا لوقف كل أشكال التعدي على مؤسسات العمل الوطني، والعمل على إعادة فتح الإذاعة بشكل سريع لتمارس دورها الوطني والإعلامي.

    وفي الموضوع ذاته ، استنكرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بشدة قيام الحكومة المقاله باغلاق أذاعة صوت الشعب ومنعها من البث.

    واعتبرت الشبكة في بيان صحفي صادر عنها أن قرار إغلاق الأذاعة انتهاكا صارخا لمبادئ حقوق الانسان ولحرية الرأي والتعبير ولحق المواطنين في الوصول الى المعلومات بكل حرية.

    ودعت الشبكة حكومة حماس وأجهزتها الأمنية إلى التراجع الفوري عن هذا القرار والسماح لوسائل الاعلام بالعمل بكل حرية.

    كما أعربت الشبكة عن كامل تضامنها مع الصحفيين الذي يعملون في ظل ظروف بالغة الصعوبة من اجل الكشف عن الحقيقة وفي خدمة قضية شعبنا الفلسطيني والدفاع عن حقوقه الوطنية المشروعه.

    وأكدت الشبكة أن إغلاق الاذاعة وغيرها من الاحداث التي تشهدها الاراضي الفلسطينية هي من تداعيات حالة الانقسام التي يدفع ثمنها شعبنا الفلسطيني وقضيته الأمر الذي يتطلب قرارا فوريا وجادا من كافة الاطراف من أجل العودة الى طاولة الحوار الوطني الشامل وحل الخلافات السياسية من خلال الحوار فقط وعدم اللجوء الى لغة القوة.

      الوقت/التاريخ الآن هو 2018-05-27, 10:08 am