الوحدة الطلابية

عزيزي الزائر ...
أنت غير مشترك في عضوية هذا المنتدى للإنضمام الينا الرجاء الضغط على زر التسجيل اما اذا كنت عضوا فيرجى الضغط على زر الدخول .
إدارة منتديات الوحدة الطلابية
الوحدة الطلابية

منتديات الوحدة الطلابية - جامعة اليرموك


    ملف النكبة

    شاطر
    avatar
    زائر
    زائر

    ملف النكبة

    مُساهمة من طرف زائر في 2008-03-18, 11:41 pm


    ويزداد جرح فلسطين يوم بعد يوم. لكن الحلم يقترب والإصرار والعظيمة يزداد يوم بعد يوم أيضا. فلسطين لن تكن مجرد وطن من غير شعب والفلسطينيون ليسوا شعب بدون وطن. بفضل الثورة التي فجرتها حركة فتح وبفضل التضحيات لشعب أبى أن ينسى بقيت فلسطين طول الستين عام تتصدر الأنباء في جميع أنحاء العالم. وبقي العالم بأجمعه...إن كان عدوا أو نصيرا يحترم هذا الشعب. الفلسطينيون اثبتوا أنهم ليسوا الهنود الحمر وافشلوا مخططات الصهيونية واحدة تلو الأخرى. نحن شعب لن يهزم. نحن شعب نحب الحياة ولا يمكن أن نعيش بدون كرامة.
    انتفضنا عدة مرات... وسنبقى نكافح حتى تعود لنا ارضنا ويكون لشعبنا العيش الكريم.



    عدل سابقا من قبل أبو الوليد في 2008-05-17, 5:22 pm عدل 1 مرات
    avatar
    عائد إلى حيفا
    المشرف العام

    عدد الرسائل : 427
    العمر : 28
    بلد الأصل : فلســـــطين
    السٌّمعَة : 32
    تاريخ التسجيل : 19/03/2008

    رد: ملف النكبة

    مُساهمة من طرف عائد إلى حيفا في 2008-03-19, 12:29 am

    تحياتي للشعب الفلسطيني الصامد في كل مكان

    وفلسطين ستعود لا محالة بإذن الله
    avatar
    زائر
    زائر

    رد: ملف النكبة

    مُساهمة من طرف زائر في 2008-03-19, 12:32 am

    نعم اخي العزيز سنعود يوما باذن الله

    صدى الصمود جونيور
    عريف

    عدد الرسائل : 58
    العمر : 30
    السٌّمعَة : 18
    تاريخ التسجيل : 14/03/2008

    رد: ملف النكبة

    مُساهمة من طرف صدى الصمود جونيور في 2008-03-20, 1:16 am

    كل نكية وانتم بخير 60 عاما من النكبة والى متى... لكن بأذن الله سوف ياتي يوم نصلي به با المسجد الاقصى ونرفع علم فلسطين فوق اسوار القدس وانها لثورة حتى النصر.
    avatar
    زائر
    زائر

    رد: ملف النكبة

    مُساهمة من طرف زائر في 2008-03-20, 3:38 am

    سنرجع يوماً الى حينا الي بيتنا الى قريتنا الى بلدنا
    avatar
    زائر
    زائر

    رد: ملف النكبة

    مُساهمة من طرف زائر في 2008-04-14, 8:24 am

    الفلسطينيون يستعدون لإحياء الذكرى الـ60 لنكبتهم

    رام الله (الضفة الغربية) - أعلنت اللجنة الوطنية الفلسطينية لإحياء النكبة امس الاحد عن سلسلة من الفعاليات والنشاطات لإحياء الذكرى الستين للنكبة الفلسطينية التي تصادف يوم 15 ايار (مايو) المقبل.

    وحسب ما أعلنته اللجنة في مؤتمر صحافي تتضمن الفعاليات والانشطة مؤتمرات سياسية في عدد من الدول العربية والاجنبية، اضافة الى مؤتمرات مماثلة ومهرجانات وانشطة ثقافية ورياضية في الضفة الغربية وغزة تحت عنوان "الذكرى الستين للنكبة".

    وقال سكرتير اللجنة الوطنية عمر عساف في المؤتمر الصحافي ان اللجنة تتطلع لأن يكون إحياء النكبة هذا العام "مختلفا تماما عن الاعوام السابقة".

    واضاف "نحاول العمل على ان يرتدي الفلسطينيون في منتصف ايار المقبل اللون الاسود، لتكون رسالة صارخة للعالم بحقنا في العودة الى ديارنا التي تم تهجيرنا منها. وبدأنا بإعداد حوالي خمسين الف قميص اسود للاطفال".

    ويحيي اللاجئون الفلسطينيون في 15 ايار (مايو) من كل عام ذكرى نكبتهم وقيام الدولة العبرية وتهجير آلاف الفلسطينيين من قراهم ومدنهم، في حين تحيي اسرائيل هذه الذكرى باحتفالات يتوقع ان يشارك فيها عدد من زعماء العالم.

    وقال عضو اللجنة تيسير نصرالله إن اللجنة اتصلت بالعديد من المؤسسات المتضامنة مع الشعب الفلسطيني في العالم لإقناع زعماء هذه الدول بعدم المشاركة في الاحتفالات الاسرائيلية.

    وأعلن في المؤتمر الصحافي عن الملصق الذي سيتم اعتماده شعارا للنكبة الفلسطينية. ويصور الملصق قبضة يد تخرج من بطن الارض وهي ممسكة بشهادة ملكية ارض وبيت، في اشارة الى تمسك اللاجئين الفلسطينيين بحقهم في العودة.

    وتعتبر قضية حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة الى ديارهم من القضايا المحورية في الصراع الفلسطيني الاسرائيلي، وهي من ضمن القضايا الرئيسة في مباحثات الوضع النهائي.

    (اف ب)
    avatar
    صقر الكتائب
    رقيب

    عدد الرسائل : 105
    العمر : 37
    بلد الأصل : فلسطين
    السٌّمعَة : 15
    تاريخ التسجيل : 20/03/2008

    رد: ملف النكبة

    مُساهمة من طرف صقر الكتائب في 2008-04-15, 7:32 pm

    ذكرى مرور 60 عاما على المجزرة التي ارتكبتها عصابات الارهاب الصهيوني بحق المواطنين الآمنين في قرية دير ياسين

    تصادف هذه الأيام ذكرى مرور 60 عاما على المجزرة التي ارتكبتها عصابات الارهاب الصهيوني بحق المواطنين الآمنين في قرية دير ياسين الواقعة على بعد أربعة كيلومترات الى الغرب من القدس الشريف، حيث أخذت ترتكب مجزرتها البشعة منذ الساعة الثانية من صبيحة 9/4/1948 بقيادة مناحيم بيغن الذي اصبح رئيس الوزراء في العام 1977.
    حيث طالت تلك المجازر 250 فلسطينينا من الرجال والنساء والأطفال والشيوخ. كما شارك في تلك المجازر ارهابيو عصابة الشتيرن التي كان يتزعمها اسحق شامير الذي خلف بيغن في رئاسة الوزراء في بداية الثمانينات وارهابو عصابات الهاغاناة بقيادة ديفيد بن غوريون. وقد تفاخر الإرهابي بيغن بهذه المذبحة في كتابه
    فقال: "كان لهذه العملية نتائج كبيرة غير متوقعة، فقد أصيب العرب بعد أخبار دير ياسين بهلع قوي فأخذوا يفرون مذعورين.. فمن أصل 800 ألف عربي كانوا يعيشون على أرض "إسرائيل" الحالية - فلسطين المحتلة عام 1948 لم يتبق سوى 165 ألفا ." وتابع قائلا "لقد خلقنا الرعب بين العرب وجميع القرى في الجوار. وبضربة واحدة، غيرنا الوضع الاستراتيجي." وبالفعل، فقد نجحت تلك العصابات الارهابية الصهيونية التي شكلت فيما بعد نواة الجيش الاسرائيلي الحالي، باجبار ما يربو عن 750000 فلسطين على هجر أراضيم وممتلكاتهم خشية من القتل والارهاب الصهيوني في اطار ما اصطلح على تسميته الخطة دالت.
    فهذه الجرائم بحق الشعب الفلسطيني، ما زالت متواصلة وعلى مدار الساعة وتتخذ عدة أشكال، بسبب عجز ما يسمى المجتمع الدولي عن محاسبة مجرمي الحرب الاسرائيليين الذين تتلطخ أياديهم بدماء العشرات من أبناء الشعب الفلسطيني. بل والأنكى، من ذلك توفير الدعم والحماية لهم على حساب معاناة وآنات وعذابات الشعب الفلسطيني.
    وها هي الدول الرئيسية في المجتمع الدولي التي ترسم سياسات العالم تصطف خلف حكام إسرائيل بالدعم والاسناد ويطالبون أبناء الشعب الفلسطيني نسيان دماء عشرات الآف من دماء الشهداء والتنكر لكل التضحيات الجسام التي قدموها والاعتراف بشرعية المحتلين.
    وإلا فبماذا يفسر وضع الشروط على السيد الرئيس محمود عباس ,ورئيس الحكومة الفلسطينية قبل رفع الحصار عنها من قبل اللجنة الرباعية الدولية التي تضم في عضويتها الأمم المتحدة التي تشارك في الاجراءات العقابية ضد الشعب الفلسطينية رغم انتفاء أي قرار من الأمم المتحدة يدعو لمحاصرة الشعب الواقع تحت الاحتلال! وطالما أن اللاجئين يشكلون الغالبية من أبناء الشعب الفلسطيني، فلا يمكن لأي حل للنزاع أن ينجح في غياب إيجاد حل عادل لقضية اللاجئين الذين طردوا وهجروا من ممتلكاتهم لتقام على أنقاضها دولة الاحتلال. فالسلام لا يقام مع الأقليات من الشعوب وإنما مع الأغلبية.
    هذا إذا أريد للنزاع أن ينتهي وللأبد.ورغم كل ما قيل عن مذبحة دير ياسين الا انه حتى الان لم يحاسب المجرمون لتستمر المجازر بحق الشعب الفلسطينى .. حتى الان مازالت أرشيفات الصهاينة القتلة.. وأرشيفات بريطانيا المسؤولة عما حدث ترفض الكشف عن الوثائق الحساسة الخاصة بالمذبحة..حتى ان رئيس مخابرات الهاغاناة في القدس انذاك ايتسحاق ليفي والذي استلم أول تقرير عن المذبحة مع فيلم مصور لها حاول ان يعود اليه بعد ثلاثين عاما فلم يسمح له بذلك.
    أما تحديد عدد الضحايا فيعد ذلك من المستحيلات على ضوء ما جرى في ساحة الجريمة فالقتلة حاولوا منذ الساعات الأولى اخفاء ما استطاعوا اخفاءه من أجساد وأشلاء الشهداء.. فرموا بها في الوديان والابار واغلقوا عليها بالاسمنت وبعضها تم نسفها ومنها ما صبوا عليها النفط واحرقوها في محاولة منهم لإخفائها.. وبعض الشهداء اخرجوا خارج حدود القرية مع الذين اخرجوهم احياء ومن ثم قتلوهم او احرقوهم شهادات القتلة لا يؤخذ بها.. الارشيف الصهيوني أظهر معلومات مضللة فيما يخص المذبحة وسمح للباحثين بالاطلاع عليها لتضليلهم.. اما شهادات الناجين من المذبحة فهي الاوثق لكنها محدودة ومسرحها محدود.
    وتظل شهادة مندوب الصليب الاحمر الدكتور جاك دو رينيه والتي خمن فيها العدد بثلاثمئة وستين شهيدا وهو الاقرب للعقل على ضوء ما عرف حتى الان عن المجزرة مع أن الصليب الاحمر الدولي اعترف فيما بعد باخفاء حقائق حفاظا على ارواح موظفيه ودو رينيه نفسه تعرض للتهديد بالقتل من قبل الهاغاناة. بدأ الصهاينة بحرق صبى حيا فى بيت النار فى مخبز والده ثم قتلوا والده.. بعدها بدؤوا بنسف بيوت القرية بيتا بيتا.. وما كانوا يعجزون عن نسفه يحرقونه على من فيه.. ثم وجه الصهاينة نداء للاهالى بالهروب او الموت وصدق الأهالي وخرجوا يطلبون النجاة ولكن السفاحين سارعوا بحصدهم ومنهم من قاموا بصفهم على جدران المنازل وقتلوهم كما دمروا مسجد القرية ومدرسة الاطفال وقتلوا معلمتهم كما عثر على اياد وأذان واصابع نساء مقطوعة لتسهيل الاستيلاء على أساورهن وأقراطهن وخواتمهن. كما بقرت بطون النساء الحوامل وكانوا يخرجون الاجنة ثم يقتلونها أمام أعين الامهات ثم يذبحوهن بعد ذلك.. وكانوا يتراهنون على جنس الجنين قبل بقر بطن أمه فما لا يقل عن خمس وعشرين امرأة حامل قتلن في المذبحة وأكثر من اثنين وخمسين طفلا لم تتجاوز اعمارهم العاشرة قتلوا وقطعت اياديهم وارجلهم وكانوا يتعمدون قتل الطفل أمام عينى امه او تقطيع اوصاله حياً ومن ثم قتله كما عثر على فتاة مقطوعة إلى نصفين واخذ احد السفاحين ويسمى روبنسكي سبعة شباب خارج القرية واجبرهم على حفر حفرة واجبرهم على النزول فيها ثم صب النفط فيها واحرقهم احياء ثم أمر فنهم فيها وفي شهادة لاحد سفاحى المذبحة وهو زفي انكوري أمر وحدة هاغاناة التي احتلت دير ياسين وردت في صحيفة دافار في 9/4/1982 قال .. دخلت عدة منازل بعد الحادث ورأيت اشلاء لاعضاء تناسلية واحشاء نساء مسحوقة.. لقد كانت جرائم قتل مدبرة.
    كما تعرضت الفتيات الصغيرات والنساء للاغتصاب قبل قتلهن كما تحدث تقرير لجنة تحقيق بريطانية في مذبحة دير ياسين عن ممارسات جنسية مشينة قد ارتكبت بحق فتيات فلسطينيات صغيرات من قبل العصابات الصهيونية ومن ثم قاموا بذبحهن.. والتقرير يتحدث عن خمس وعشرين طالبة كن متوجهات لمدرستهن الإعدادية وقد اعترضهن الصهاينة حيث تم اغتصابهن ومن ثم ذبحهن ثم رموا بجثثهن في أحد الوديان وقد أكد هذا السفاحون عام 1989 لأحد المؤرخين الصهاينة وهو بن فيرد ونشر ذلك في صحيفة هاارتس الصهيونية بتاريخ 7/4/1989.أن مذبحة دير ياسين كانت بداية لسلسلة من المذابح والجرائم فقد تم تدمير 524 قرية فلسطينية بعد دير ياسين ومذابح في الطنطور وكفر قاسم وغزة وجنين وخان يونس وقانا وصبرا وشتيلا وغيرها.
    ستظل دير ياسين فى الذاكرة وستكبر عند كل جرح يصاب به شعبنا فلسطينى من قتلته والمتامرين عليه.. فكم من مذبحة ارتكبت بعدها فى الوطن السليب وخارج حدود الوطن فشلال الدم الفلسطينى لم يتوقف وخيامه مازالت قائمة... دير ياسين عاشت يومها ومضت بهذه الطريقة الفظيعة لكن لها يوما لا ينتهي.
    avatar
    صقر الكتائب
    رقيب

    عدد الرسائل : 105
    العمر : 37
    بلد الأصل : فلسطين
    السٌّمعَة : 15
    تاريخ التسجيل : 20/03/2008

    رد: ملف النكبة

    مُساهمة من طرف صقر الكتائب في 2008-05-02, 10:18 am

    سنعود .... وربي سنعود
    وسنملأ ارضك بجنود ...
    لا تعرف خوفا او رعبا ... لا تعرف سجنا وحدود
    avatar
    زائر
    زائر

    رد: ملف النكبة

    مُساهمة من طرف زائر في 2008-05-06, 8:22 pm

    اللجان الشعبية الفلسطينية تؤكد على التمسك بحق العودة في الذكرى الستون لنكبة الشعب الفلسطيني

    اللجان الشعبية الفلسطينية تؤكد على التمسك بحق العودة في الذكرى الستون لنكبة الشعب الفلسطيني وتطالب بانجاح مبادرة القيادي الفلسطيني زياد ابو عين.
    فلسطين/5/5/2008م.
    أكدت اليوم اللجان الشعبية الفلسطينية في بيان صدر عن المقر المركزي لها على التمسك بحق العودة لكافة اللاجئين الفلسطينين الذين هجروا من ارضهم قسراً عام 1948م. على يد قوات الاحتلال الاسرائيلي وعصاباته المجرمة من الهاغاناه كما أكدت اللجان على حق الشعب الفلسطيني في اقامة دولتة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف مع التمتع بكافة مزايا الدولة من الحدود والاجواء ورحيل المحتل بلا رجعة عن ارضنا التي سلبها المحتل بغطرسته وجبروته الذي مارسه على مر السنوات الطويلة للاحتلال .
    وفي نفس الاطار دعت اللجان الشعبية الفلسطينيةكافة القوى والفصائل الوطنية الفلسطينية والمواطنين والمؤسسات الى العمل وبكل قوة من اجل انجاح مبادرة العودة التي اطلقها القيادي الفلسطيني زياد ابو عين والتي تنص على العودة فورا الى فلسطين بالتزامن مع دخول النكبة عامها الستون وذلك من خلال الحجز من خلال المطارات والجسور وغيرها وذلك للعودة لفلسطين بالتزامن مع دخول النكبة عامها الستون وذلك لتنفيذ قرارات الامم المتحده والشرعية الدولية والمتعلقة بحق عودة ابناء شعبنا الفلسطيني الى ارضة التي هجر منها قسرا والتي لم تنجح الامم المتحده في تطبيقها غاية اليوم0
    وفي نفس السياق أكد الامين العام للجان الشعبية السيد عزمي الشيوخي ان الشعب الفلسطيني لاقى من العذاب ما لم يلاقيه أي شعب على وجه الارض بسبب استمرار الغطرسة الاسرائيلية المنافية لكافة الاعراف والمواثيق الدولية.
    الشيوخي واصل الحديث واصفاً هذه الفاجعة التي المت بالشعب الفلسطيني عام 1948م. بالأليمة والمحزنة حيث شرد ابناء شعبنا من ارضيهم وهجروا الى مخيمات اللجوء والشتات وتسائل الشيوخي في الذكرى الستون لنكبة الشعب الفلسطيني اما آن الأوان لعودة ابناء شعبنا وعودة الحقوق لاصحابها الم يسمع العالم صيحات الاطفال واهات النساء والشيوخ مع تواصل هذا الاحتلال والحصار الظالم على ابناء شعبنا الم يسمع العالم الذي يدعي الحرية وينادي بها الآهات والآلام لابناءنا اللاجئين في مخيمات الشتات واللجوء .
    ويرى الشيوخي انه اما آن الاوان لعودة ابناء شعبنا وفق القرار 194 القاضي بحق العودة والتعويض ورحيل الاحتلال عن ارضنا بلا رجعة ويضيف ان المعاناة مستمرة للاجئين الفلسطينيين في الخارج وخصوصاً في العراق ومخيمات الشتات هناك مع رحلة اللجوء الجديدة من العراق الى الحدود السورية ويتسائل ما هو الذنب الذي اقترفوه هؤلاء الذين شردوا من ارضهم عام 1948م. وتشردون اليوم من جديد في الشتات بسبب ملاحقة المليشيات السوداء لهم دون مراعاة لابسط حقوقهم الانسانية.
    ورغم رحيل الفلسطينيون عن ارضهم ارض الاباء والاجداد وحملهم للهم الكبير الذي سارو به في كل ارجاء المعمورة منادين بحقوقهم منذ ذلك اليوم المشئوم الذي هجرنا فيه عن مهجة العين الوطن الغالي فلسطين. استطاع ابناء شعبنا من خلال ساحات النضال التي هي كثر ان يجسد الحلم ليصبح حقيقة وذلك من خلال العودة لبعض المهجرين وشيئاً فشيئاً وسنحقق كل ما نصبوا اليه وقال ولله آني آري النصر لقريب بل اقرب مما نتصور وبالامل نحقق المزيد متعاضدين متكاتفين صابرين محتسبين.
    مشددا في حديثة على تحقيق العودة بشكل كامل لكل ابناء شعبنا المهجر فورا ومن خلال المبادرة النيرة التي اطلقها القيادي الفلسطيني زياد ابو عين 0
    الشيوخي قال عاش الشعب سنين مريرة لكنها بمرها كانت حلوة مثل العسل على قلوب آباؤنا لانهم كانوا يعلمون اطفالهم على حب الوطن وترابه شارحين لهم ما تعرضوا له من هذا المحتل الاسرائيلي الظالم زارعين فيهم حب النضال وحب العودة الى ارض الرباط ارض الاسراء والمعراج مهما طالت السنين ناظرين الى المستقبل بعين من الامل رغم كل الجراح والآهات المريرة واخيراً وليس اخراً نحن باقون على ارض الاجداد مغروسين كما غرست اشجار الليمون والبرتقال ولو اقتلعت فنزرع غيرها وتكبر بالامل في قلوبنا ولو اننا فقدنا آباؤنا فعندنا من الاطفال فبتالي لن نركع ما دام فينا طفل يرضع 0
    واضاف الشيوخي اننا ننظر الى القدس بنظرة صابر محتسب عند الله فاولله ان النصر لصبر ساعة. فمزيداً من الصبر في ظل هذه الاوضاع التي نعيشها في هذه الايام العصيبة واقول ان تراب الوطن مجبول بدم الشهداء وبرائحة الليمون والمسك.. فنحن باقون مادام فينا عرق ينبض ..باقون على صدوركم شوكة في حلوقكم باقون على ارض الاباء والاجداد وستبقى فلسطين حرة عربية وسنبقى كما كنا حيث سنعلم اطفالنا على حب وطنهم حتى زوال هذا المحتل عن صدورنا.

    اللجان الشعبية الفلسطينية
    المكتب الاعلامي/فلسطين
    5/5/2008م.
    avatar
    زائر
    زائر

    رد: ملف النكبة

    مُساهمة من طرف زائر في 2008-05-15, 6:00 pm

    الملك: إسرائيل لم تنجح بتحقيق القبول في محيطها بعد 60 عاما

    بندر سري بيجاوان - أكد جلالة الملك عبدالله الثاني أن ستين عاما من قيام إسرائيل وكل قوتها العسكرية لم تنجح في تحقيق القبول لها في محيطها، وأن إعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وحدها الكفيلة بضمان أمن الجميع واستقراره.

    وأضاف جلالته خلال مباحثاته صباح أمس مع جلالة السلطان حاجي حسن بلقية في اليوم الثاني من زيارة الدولة التي يقوم بها الى بروناي أن حشد التضامن الإسلامي لدعم الفلسطينيين وقضيتهم وصولا إلى تحقيق تطلعاتهم العادلة في دولة مستقلة على الأرض الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة هو أمر ضروري لتحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط والعالم.

    وأشاد جلالته بمواقف جلالة السلطان بلقية الداعمة لقضايا العالم الإسلامي وتحقيق التنمية فيه.

    وقال جلالته إن بروناي أصبحت، بفضل قيادتها الحكيمة وشعبها المتميز، رائدة في التعاون من أجل التنمية ضمن رابطة دول جنوب شرقي آسيا، وفي العلاقات بين آسيا والشرق الأوسط، والعالم الإسلامي.

    وعقب المباحثات قام جلالة الملك عبدالله الثاني وسلطان بروناي بجولة عسكرية استكشفا من خلالها مجالات التعاون بين البلدين من حيث تبادل الخبرات والتدريب المشترك.



    (بترا)
    avatar
    زائر
    زائر

    رد: ملف النكبة

    مُساهمة من طرف زائر في 2008-05-15, 6:03 pm

    بوش يجدد "دعم بلاده الثابت" لإسرائيل في ذكرى نكبة الفلسطينيين

    القدس المحتلة- الناصرة - أكد الرئيس الاميركي جورج بوش لاسرائيل أمس دعم بلاده الثابت، مبديا تصميمه على مواصلة جهوده من اجل التوصل الى اتفاق سلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين، وقال إنه ما يزال يؤمن بإمكانية تحقيق ذلك بالرغم من التشكيك الذي احاط بجدوى زيارته.

    واعتبر بوش الذي وصل الى اسرائيل للمشاركة في احتفالاتها بذكرى قيامها ان "هدف الولايات المتحدة ينبغي ان يكون دعم اقرب حليف وصديق لنا في الشرق الاوسط، وفي الوقت نفسه التحدث عن الامل في المستقبل".

    وقال مستهلا محادثات مع نظيره الاسرائيلي شيمون بيريز ان بلاده تريد في الوقت نفسه "مواصلة العمل لتحقيق رؤية تتيح فرصة للعقلاء الراغبين في العيش بسلام مع اسرائيل لتحقيق ذلك".

    وقال بيريز بعد المحادثات "رأيته (قاصدا بوش) اكثر تفاؤلا مما كنت اتوقع.. انه كعادته متفائل ومصمم وودود".

    ورأى بيريز انه "يمكننا التوصل الى وضع يعزز السلام" قبل انتهاء ولاية بوش في كانون الثاني (يناير) 2009.

    غير ان بوش يقوم بزيارته التي تستمر ثلاثة ايام في ظل وضع اقليمي قاتم حيث المفاوضات متعثرة ويواجه اولمرت شبهات بالفساد ويشهد لبنان المجاور وضعا من التوتر والمواجهات المسلحة.

    وكان بوش ردد مرارا قبل مغادرته واشنطن أنه يؤمن بفرص التوصل برعايته الى تفاهم بين الاسرائيليين والفلسطينيين قبل نهاية السنة على اتفاق يقود مستقبلا الى قيام دولة فلسطينية.

    وازاء المتاعب التي يواجهها اولمرت مع القضاء، فضل بوش لزوم الحذر مشيرا الى ان المفاوضات من شأن الحكومات وليس الاشخاص.

    وجرت مصافحات حارة بين بوش واولمرت لدى وصول الرئيس الاميركي الى مطار بن غوريون قرب تل ابيب.

    وقال بوش في اعلان مقتضب ادلى به عند انتهاء مراسم استقباله لدى نزوله من الطائرة "نعتبر الارض المقدسة مكانا شديد الخصوصية والاسرائيليون اصدقاؤنا القريبون"، خاتما كلمته بعبارة "شالوم".

    ومن جهته قال بيريز ان بوش "وقف اكثر من اي شخص آخر الى جانبنا في السراء والضراء".

    وشدد اولمرت على "التحالف الاستراتيجي" مع واشنطن الذي وصفه بأنه احد "دعائم أمننا القومي".

    وبالرغم من اشارة اولمرت أول من أمس الى احراز "تقدم حقيقي" في المفاوضات دون ان يوضح، الا ان الادارة الاميركية شددت على عدم توقع تحقيق اختراق.

    وفي غزة، اعلن محمود الزهار القيادي في حركة حماس في احتفال اقيم في ذكرى النكبة "لا مرحبا بك يا بوش والمنافقون من الرؤساء".

    وحذر الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد أمس من ان شعوب المنطقة "ستقتلع" اسرائيل في اول مناسبة معتبرا ان ذكرى قيام اسرائيل "هي ذكرى ميت".

    ومن المقرر ان يحيي الفلسطينيون ذكرى "النكبة" اليوم في غزة والضفة الغربية، فيما يلقي بوش خطابا امام الكنيست قرر نواب احزاب عربية اسرائيلية مقاطعته.

    ويتوجه بوش بعد اسرائيل غدا الى السعودية ويوم السبت المقبل الى مصر حيث سيلتقي ايضا رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة.

    استقبال بوش بتوسيع المستوطنات

    وقال مصدر مسؤول في حزب "شاس" الديني الأصولي الشريك في الحكومة، لإذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس إن رئيس الحكومة إيهود أولمرت، تعهد بتوسيع مستوطنات منطقة القدس، بعد زيارة الرئيس الأميركي جورج بوش إلى اسرائيل، وهو الأمر الذي أكده ضمنا مكتب أولمرت أمس.

    وقال المصدر، إن أولمرت تعهد للزعيم السياسي لحزب "شاس"، إيلي يشاي، بالموافقة على تخصيص أراض لبناء مئات البيوت الاستيطانية في مستوطنتي "بيتار عيليت" و"موديعين عيليت" في شمالي القدس، وهما مستوطنتان لليهود الأصوليين، وكما يظهر فهذا عدا عن 800 بيت تم إقرارها في الأسابيع الأخيرة.

    وأصدر مكتب أولمرت بيانا للإذاعة ردا على تصريحات المصدر، جاء فيه إن هاتين المستوطنتين تقعان ضمن الكتل الاستيطانية التي تريد إسرائيل الاحتفاظ بها في إطار الحل النهائي، وطالما ان البناء لا يشذ عن مناطق نفوذ هذه المستوطنات، فإن جميع المشاريع ستستمر دون توقف.

    اهتمامات مركزية في زيارة بوش

    وقالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أمس إن القضية المركزية التي ستكون خلال زيارة الرئيس الأميركي إلى إسرائيل، هي العلاقات الاستراتيجية الثنائية والملف النووي الإيراني.

    وقالت مصادر سياسية إسرائيلية مسؤولة للصحيفة، إن بوش سيهتم بالأساس في مسألة تطوير العلاقات الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وإسرائيل، خاصة وأن رئيس الحكومة الإسرائيلية، إيهود أولمرت، سيطلب من الرئيس بوش أن يهتم بشكل خاص بتطوير التعاون الاستراتيجي، وسيقدم له لائحة تشمل أنواع الأسلحة التي تريد إسرائيل شراؤها من الولايات المتحدة.

    وأضافت المصادر إن من أبرز ما تطالب به إسرائيل، ويحظى بموافقة واسعة في الكونغرس الأميركي، هو رادار أميركي متطور جدا، لرصد الصواريخ الإيرانية، وبقدرته رصد جسم متحرك بحجم كرة "بيسبول" عن بعد 4700 كيلومتر، في حين ان المجال الصاروخي بين إيران وإسرائيل هو 1300 كيلومتر.

    وقالت الصحيفة إن بوش سيستمع لتقارير من أولمرت ووزير الحرب إيهود باراك ووزيرة الخارجية تسيبي ليفني، حول التطورات على صعيد المفاوضات الجارية مع الجانب الفلسطيني، إضافة إلى مناقشة الوضع في لبنان.

    غضب مرافق لزيارة الرئيس الأميركي

    وأثارت مشاركة الرئيس الاميركي جورج بوش في احتفالات قيام اسرائيل ردود فعل غاضبة لدى الفلسطينيين وعرب اسرائيل الذين ياخذون على بوش عدم ايلاء اهمية لقضاياهم المصيرية.

    وقال عزام الاحمد رئيس كتلة نواب حركة فتح بزعامة محمود عباس خلال اجتماع في المجلس التشريعي "نحيي هذه الذكرى والرئيس جورح بوش يحضر لمشاركة الاسرائيليين في احتفالاتهم بقيام دولة اسرائيل، متناسيا ان هناك شعبا فلسطينيا مايزال يعيش الظلم وهذه الزيارة تكريس للظلم الذي تمارسه الولايات المتحدة على الشعب الفلسطيني".

    ويقوم بوش بزيارته في حين تتعثر مفاوضات السلام التي كان يفترض ان تؤدي الى اتفاق سلام قبل نهاية السنة. ويلوم الفلسطينيون الولايات المتحدة لعدم ممارسة ضغوط على اسرائيل لدفع هذه المفاوضات.

    ويلتقي بوش عباس في شرم الشيخ في مصر يوم السبت المقبل، وليس في الضفة الغربية التي توجه اليها لاول مرة في كانون الثاني (يناير) في اطار جولة اقليمية.

    بيريز: حماس حائل أمام الدولة الفلسطينية

    وقال الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز إن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تقف "حائلا" دون تحقيق السلام في الشرق الأوسط وإنشاء دولة فلسطينية.

    جاء ذلك في كلمة ألقاها بيريز أمام مؤتمر دولي بدأ أعماله اول من أمس في القدس المحتلة بمشاركة شخصيات رفيعة المستوى من 27 دولة.

    وفي كلمته في افتتاح المؤتمر الذي يحمل عنوان "مواجهة الغد"، دعا الرئيس الإسرائيلي إلى التوصل لحل سلمي للصراع في الشرق الأوسط قائلا "لولا حماس لكانت هناك بالفعل دولة فلسطينية".

    وجدد بيريز تحذيره مما سماه "القوة التدميرية للقوى الأصولية في المنطقة" مشيرا في هذا الصدد لإيران وحماس قائلا "ليس للإرهاب رسالة". ورأى بيريز أن إيران بصدد تدمير لبنان وأنه "ليس لديها ما تقدمه".

    أولمرت: اتفاق مبادئ مع الفلسطينيين

    وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت أمس في مقابلة مع التلفزيون الالماني العام إنه يعتقد في امكانية التوصل الى اتفاق مبادئ في 2008 يؤدي الى اقامة دولة فلسطينية ولكن ليس الى اتفاق سلام خلال هذا العام.

    واوضح اولمرت بحسب ترجمة كلامه من الانكليزية الى الالمانية "نأمل في التوصل خلال العام 2008 الى جزء من اتفاق مبادئ يتعين توضيحه وتحديده بكل دقة". واضاف "اذا سألتموني هل يمكن التوصل الى هذا في 2008 فإن جوابي بلى".

    واضاف "هذا لا يعني انه سيتم تحقيق كافة نقاط هذا الاتفاق فور إبرامه، مشيرا الى ان تطبيق اتفاق سلام يرتبط بخطة خارطة الطريق التي تنص على تجميد الاستيطان اليهودي في الاراضي الفلسطينية ووقف الهجمات المعادية لاسرائيل من قبل المجموعات الفلسطينية المسلحة".

    وتابع ان تطبيق "خارطة الطريق سيتطلب وقتا اطول بسبب الوضع في غزة وضعف السلطات الفلسطينية وانعدام الامن ونقص المؤسسات الحكومية والادارة".

    لورا بوش تزور مدرسة يهودية

    وقامت السيدة الاميركية الاولى لورا بوش التي ترافق زوجها بزيارة مدرسة يهودية عربية في القدس برفقة اليزا اولمرت زوجة رئيس الوزراء الاسرائيلي.

    وتعطي مدرسة "يدا بيد" الواقعة في حي شعبي في القدس الغربية دروسها بالعبرية والعربية وفق نموذج غير شائع في اسرائيل.

    وأنشد التلاميذ على شرف لورا بوش اغاني باللغتين ورقصوا رقصات فولكلورية اسرائيلية وعربية.

    ولعبت بعد ذلك الورق مع بعض التلاميذ في احدى قاعات الصفوف.

    (وكالات)
    avatar
    زائر
    زائر

    رد: ملف النكبة

    مُساهمة من طرف زائر في 2008-05-15, 6:04 pm

    مسيرة لفصائل منظمة التحرير من صور الى بوابة طربيخا في ذكرى النكبة -- لبنان – احسان الجمل

    -نظمت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، في ذكرىالستين للنكبة، مسيرة سيارة حاشدة شارك فيها الالاف من مخيمات منطقة صور تقدمهم امين سر حركة "فتح" في لبنان اللواء سلطان ابو العينين وممثلو فصائل المنظمة.
    انطلقت المسيرة من مخيمات منطقة صور بعد ان انطلقت من داخلها سالكة الطريق الساحلية باتجاه الناقورة فمنطقة الشريط الحدودي وحطت عند بوابة طربيخا، تقدمها حملة الاعلام الفلسطينية واعلام المنظمة الى جانب علم الامم المتحدة كتب عليه "عائدون". وكان مقررا ان يتم لقاء بين المشاركين وآخرين من داخل فلسطين المحتلة عند الشريط الشائك الا ان قوات الاحتلال الاسرائيلي حشدت قواتها وجنودها ومنعت المتظاهرين من التقدم باتجاه الشريط الشائك، فما كان من الوفد الا التوجه نحو بوابة الظهيرة - جرداي وبقيت على بعد منها تجاوز 150 مترا.
    والقى ابو العينين كلمة أكد فيها "الثوابت الوطنية الفلسطينية وفي مقدمها حق العودة، لا توطين ولا تهجير". وقال: "لم ولن ننسى اننا عائدون الى فلسطين". وشدد على "وحدة الفصائل الفلسطينية".
    وتوج بالتحية الى ابناء الشعب الفلسطيني في الجهة الاخرى من الشريط الشائك، وقال انكم القلب من الوطن فلسطين، تحمون الهوية وتصونون الارض، وتقاومون العنصرية الصهيونية، محافظين على الهوية الوطنية والقومية للارض الفلسطينية، وقال ان لقائنا قريباً جدا انشاء الله.
    وشدد يا ابناء الضلع الثالث المكمل للشتات والوطن المحتل، يا ابناء القرى الجليل التي هجرنا منها، ان العهد هو العهد والقسم هو القسم كما قال الزعيم الخالد الشهيد الرمز ياسر عرفات، ويترجمها الرئيس ابو مازن، تحية لكم يا اخوة وابناء شهداء يوم الارض الخالد.
    ووزعت قيادة منظمة التحرير الفلسطينية بيانا بذكرى النكبة شددت فيه على معاني النكبة وحق العودة استناداً الى القرار الدولي ا94 واعتبرت الخامس عشر من ايار يوم حداد وطني في كافة مخيمات لبنان.
    وتمكن بعض المشاركين من الوصول الى الشريط الشائك حيث ينتظرهم بعض من الداخل، وسلموا على بعضهم ونقلوا التحيات لاقاربهم.
    احسان الجمل
    مدير المكتب الصحفي الفلسطيني - لبنان
    avatar
    زائر
    زائر

    رد: ملف النكبة

    مُساهمة من طرف زائر في 2008-05-15, 6:04 pm

    مليشيات حماس تمنع كوادر فتح من احياء ذكرى النكبة شمال القطاع

    قالت مصادر في حركة فتح في بيت حانون، شمال غزة، إن مليشيات حماس الخارجة عن القانون حذرت أبناء الحركة، مساء اليوم، من تنفيذ أي فعالية لإحياء ذكرى النكبة إلا بإذن مسبق منها.

    وأكدت المصادر أن مليشيا حماس قد وجهت تهديداً مباشرا وشديد اللهجة لأبناء الحركة في حال إجراء أي نشاط إلا بإذن مسبق من ميليشيا الانقلاب، الأمر الذي يتنافي مع الإجماع الوطني بإحياء ذكرى النكبة ضمن برنامج أقرته هيئة العمل الوطني واللجنة الشعبية للاجئين واللجنة العليا لإحياء ذكرى النكبة.

    وعبرت قيادات المناطق في شمال غزة عن رفضها المطلق لهذه الخطوة، مؤكدة أن إحياء ذكرى النكبة واجب وطني وإنساني وأخلاقي وسياسي، ولن تتنازل عنه ولن تأخذ إذناً من الانقلابيين.

    وقالت مصادر في قيادة 'فتح' إقليم شمال غزة إن حركة فتح عندما انطلقت كحركة تحرر لم تأخذ إذناً من حماس التي لم يكن لها وجود في القاموس السياسي والمقاوم، ومن المهزلة أن تستأذن فتح هذه المليشيا كي تنفذ برنامجاً وطنياً بحتاً يجمع عليه كل الشرفاء في الوطن.
    avatar
    زائر
    زائر

    اسرائيل تطالب الامم المتحدة بحذف مصطلح النكبة

    مُساهمة من طرف زائر في 2008-05-17, 4:42 pm

    الناصرة-الغد-قالت مصادر مسؤولة في وزارة الخارجية الإسرائيلية، أمس إن إسرائيل طلبت من الأمم المتحدة إخراج مصطلح "نكبة" من قاموس الأمم المتحدة، بعد استخدمتها ناطقة بلسان الأمم المتحدة، أول من أمس.

    وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أمس إن البعثة الإسرائيلية لدى الأمم المتحدة في نيويورك تسعى للحصول على توضيحات تتعلق بكلمة "نكبة" تضمنها بيان صادر عن مكتب الأمين العام للمنظمة الدولية.

    وكانت الناطقة بلسان الأمم المتحدة قالت إن السكرتير العام للأمم المتحدة بان كين مون، قد اتصل بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، "بمناسبة ذكرى النكبة"، ليعرب له عن تضامن الأمم المتحدة مع قضية الشعب الفلسطيني. وهنا ثارت ثائرة إسرائيل.

    وقال الموقع الإخباري على الانترنت التابع لصحيفة "يديعوت أحرنوت"، "واينت"، إن بان كين مون، "فوجئ من العاصفة التي أحدثها مصطلح النكبة"، وقالت مصادر إسرائيلية إنها تعتقد ان أحد ما "ادخل المصطلح في حديث الناطقة من دون ان تعرف حساسيته".

    ويذكر ان وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني، قالت مساء أول من أمس في مؤتمر عقد في القدس المحتلة، "سيكون بإمكان الشعب الفلسطيني الاحتفال بالاستقلال، إذا في أحد الأيام شطب مصطلح نكبة من قاموسه".
    avatar
    صقر الكتائب
    رقيب

    عدد الرسائل : 105
    العمر : 37
    بلد الأصل : فلسطين
    السٌّمعَة : 15
    تاريخ التسجيل : 20/03/2008

    رد: ملف النكبة

    مُساهمة من طرف صقر الكتائب في 2008-05-17, 5:08 pm

    'فتح' إقليم قلقيلية تستنكر الحملة المسعورة التي قامت بها مليشيات حماس بحق المشاركين في إحياء ذكرى النكبة
    استنكرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني 'فتح' إقليم قلقيلية بالضفة الغربية, الحملة المسعورة التي تقوم بها مليشيات حماس الخارجة عن القانون ضد أبناء شعبنا في غزة الصمود, وقمعها للمعتصمين والمشاركين في مسيرات وفعاليات ذكرى النكبة الستين, والتي طالت الأطفال والنساء وضربهم في الشوارع, وإغلاق الساحات المخصصة لإحياء الذكرى, وتمزيق الأعلام الفلسطينية وبوسترات النكبة, وتفريق المحتشدين بالضرب بالهراوات الكهربائية والعصي الحديدية.
    كما استنكرت الحركة, عمليات المداهمة والتفتيش والاعتقالات في أنحاء متفرقة من قطاع غزة الثائر في وجه الانقلابين, واختطاف مليشيات حماس مواطنين من مخيم جباليا بمخيم الفاخورة ومدينة رفح.
    وقالت الحركة، لقد تعرض العشرات من الشبان في المهرجان للضرب بالعصي الكهربائية، بالإضافة إلى اعتدوا على مدرسة الفاخورة بجباليا، حيث اقتحمتها مليشيات حماس السوداء, وأغلقوا المحلات التجارية, واقتحام 11 منزلا تقع بالقرب من مكان تنظيم المهرجان.
    وأدانت الحركة, اعتداء مليشيات حماس المجرمة بالضرب على عدد من قادة العمل الوطني من ضمنهم الأخ جمال أبو حبل رئيس اللجنة الشعبية في مخيم جباليا, ومنعوا الحافلات من نقل المواطنين من مناطق عدة لمكان المهرجان منها منطقة عزبة عبد ربه ومنطقة الصفطاوي, معتبرتاً جرائم حماس الخارجة عن القانون في قطاع غزة, هي تكريس لحالة الانفصال والانقسام الداخلي الفلسطيني.
    كما وأشارت الحركة, اعتداءات مليشيات حماس السوداء, الصارخة بحق الصحافيين وعلى حرية الصحافة بشكل خاص في قطاع غزة, واصفتاً تلك الأفعال ما هي إلا مصادرة للديمقراطية وحق الصحافيين في ممارسة حقهم الطبيعي والمهني في هذا المجال, وإتباع سياسة تكميم الأفواه وتقييد للحريات, وان ما تفعله تلك المليشيا العميلة من خلال مليشياتها مكمل لما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي والتها العسكرية ضد الشعب الفلسطيني.

    [url=][/url]
    avatar
    صقر الكتائب
    رقيب

    عدد الرسائل : 105
    العمر : 37
    بلد الأصل : فلسطين
    السٌّمعَة : 15
    تاريخ التسجيل : 20/03/2008

    رد: ملف النكبة

    مُساهمة من طرف صقر الكتائب في 2008-05-17, 5:10 pm

    إسرائيل تحتفل 'بتأسيسها' وحماس تساندها في قطاع غزة في شمال قطاع غزة عناصر أمن حماس يقمعون ذكرى الستين للنكبة
    اقتربت لحظة البدء في منطقة الفالوجا غرب معسكر جباليا للاجئين شمال قطاع غزة المحاصر ، وبعد أن احتشدت الجماهير الغفيرة بإنتظار البدء للاعراب عن رفض النكبة في ذكراها الستين ، ومفاتيح المسنين في جيوبهم وعلى صدورهم ، وشعارات التحدي للاحتلال البغيض تردد بأعلى الاصوات وحناجر الاصرار على حقهم الذي اغتصب قبل ستين عاما ، وتحولوا منذ ذلك التاريخ الى لاجئين على شبر من أراضيهم ، وتفرقت الأسرة الواحدة الى أسر متباعدة في الشتات ، واصبحت العناوين كثيرة وغريبة وليست على وطن واحد .



    بعد الستين عاماً يأتي الاصرار على التشبث بالارض وحق العودة ويجتمع للتعبير على هذا الاصرار ، قيادات من منظمة التحرير الفلسطينية ، والقوى العاملة وطنيا ، والتي انطلقت وبرامجها الكفاحية لا تخلو من حق العودة ، الى البيت الكبير 'فلسطين ' إلا أن حركة حماس التي انقلبت على الجسد الوطني بغمرة نزفه وألمه ، قهرت اليوم الذين احتشدوا ليرسلوا الى إسرائيل رسالة إصرارهم على حقهم بالعودة ، وقتلت طيرهم الزاجل قبل أن يحمل الرسالة ، وأرهقت حبرهم قبل أن تكتب السطور .



    عشرات من سيارات تنفيذية وقسام حماس بظل غياب الوقود وشل حركة السير منذ فترة غير بسيطة في قطاع غزة ، سيارات حماس التي سرقت من الأجهزة الأمنية والسلطة الوطنية ، جاءت اليوم بعناصرها وعتادهم ، وحاصرت مهرحان ذكرى النكبة الستين ، وفور نزول عناصرها أرض الحشد ، قاموا بضرب الجماهير بالعصي والركل بالاقدام ، واطلاق النيران في الهواء رعباً وتخويفاً حتى تفرق الجمع، وتلاش الحضور ، منظر فرحت به بلا ادنى شك اليوم 'اسرائيل' فشكرت من قلبها غولدا مائير ومن قبرها هؤلاء الملثمون الذين جاؤوا لينصروا دولتها ويخرسوا لسان كل من يطالب بحق العودة .



    عناصر حركة حماس لم يتأدبوا حتى مع قيادات منظمة التحرير الفلسطينية أمثال الدكتور زكريا الاغا وانتصار الوزير وقيادات التنظيمات التي حضرت ، فاخذوا بالتهديد بالضرب وملاحقتهم لإخراجهم من ساحة الحشد وطردهم من المنطقة ، حتى سياراتهم ضربت بالهروات والرصاص ، وعمت الفوضى وتكسرت الكراسي في الساحة وهدمت منصة الإحتفال .



    عناصر حماس الذين حملوا احقادهم الصفراء ، جاؤوا على حجة واحدة أن هذا التجمع غير مرخص من داخلية حماس' وأن كان تجمعا وطنيا يعبر عن حق العودة ، ومفتاح البيت المغتصب ، فهذه الحركة التي أحرقت أرشيف تاريخ القضية الفلسطينية ' لايوجد مستفيد من هذا الفعل غير إسرائيل أيضا' اعتبرت يوم حكمها الانقلابي لقطاع غزة يوم النقطة الأولى للقضية الفلسطينية وما قبله كان 'خرابيش صبية مهابيل' عشرات الألأف من الشهداء والجرحى والأسرى قبل سيطرتهم على قطاع غزة ، كانوا أعدادا بلا معنى وضحايا من ماء ، هؤلاء اليوم يقدمون في ذكرى نكبة شعبنا أعظم هدية لإسرائيل بأن كمموا أفواه كل من يطالب بحق العودة، وليوجهوا رسالتهم الى ضيف اسرائيل ، الرئيس الأمريكي جورج بوش بانهم هم وحدهم القادرون على ترويض الشعب الفلسطيني وإخراسه إذا ما طالب بما لا تريده إسرائيل .



    حماس التي قمعت حشد الجماهير المتمسكين بكل شبر من يافا وحيفا وصفد والناصرة وعكا ، بل كل شجرة باقية على عرشها او دفنت في تربتها في فلسطين الاجداد ، استطاعت اليوم أن تسكت الاصوات العالية ، وتفشل كتابة الرسالة ، وتعلن أنها القادرة على تغيير خارطة الوطن ، وغسل أدمغة الأجيال من عناوين الحنين ومرافيء المواليد الأولى ، ولكنها لن تستطيع أبدا من طمس الجرح النازف ، وغسل القلوب من صور الحب الطاهر لفلسطين بذكرى نكبة أو بدون ذكرى ، فالوطن لا يمنع حبه قوة على الارض ، والاصرار ، والتشبث سيبقيان أبد الدهر ، والذين خرجوا عن الصف الوطني حتما سيموتون جيفا بين الاودية .



    وهل أكتفى هولاء المراهقون الجدد من قمع مهرجان الوطن الجريح في نكبته ،أبدا بل لأحقوا من نظموا ورتبوا وأعدوا وسهروا الليالي من أجل انجاح المهرجان ، لاحقوهم في بيوتهم وضربوهم أمام أولادهم وسحبوهم من رقابهم الى معتقالاتهم ،



    و حماس التي ما عادت تحترم الوطني اليوم منعت الصحفيين من تغطية اعتداءاتها على المشاركين في مهرجان إحياء ذكرى النكبة في مخيم جباليا شمال القطاع.

    و هددت كل من يلتقط صورا للاعتداءات بإطلاق النار عليه، بعد أن منعت الصحافيين من دخول المنطقة المخصصة لهم في المهرجان.



    وهل تكفي أصابة الحاجة بركة أبو ناموس (60 عاماً) بجروح تسببها أحد عناصر حماس ، واسقط مفتاح بيتها البعيد من يدها ، لتكون شاهدة عليهم ، وعلى انتهاكاتهم البغيضة ، في يوم يعصر فيه كل فلسطيني شريف قلبه مرارة ، لو سقطت منها قطرة على صخرة صماء لتفتت .



    وهل سيغيب التاريخ للاجيال القادمة اعتداءات هؤلاء المستكبرين في الارض ، مطاردتهم للنسوة اللاتي حضرن ليقولوا في يوم نكبتهم أنهم في فلسطين باقون ، ارواحهم مازالت تحرس قبور اجدادهم هناك ، وقد دفعوا ابناءهم وازواجهم أسرى في الغياب فداء وشهداء على ثرى المنافي وبأحلك مراحل العيش والغربة والمؤامرة ؟ وربما يحفر الشهداء اسماء هات النسوة اللاتي تعرضن للضرب والاهانات من قبل عناصر حماس اليوم فليذكروا سماح أبو ناموس ويسرى النيرب وفتحية أبو العنزين وعليا أبو معوض، وغيرهن فقدت الذاكرة اسماءهن أو منعت عصي ورصاصات حماس الاقتراب منهن لعونهن في سقوطهن أرضا ، فرفع هامة امرأة قد تكلفك عند حركة حماس حياتك .



    وعلى جنوب الوطن وفي رفح الصمود نظمت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة اعتصاما جماهيريا حاشدا في ميدان النجمة بالشابورة، مكان انطلاق المسيرة التي منعتها حماس وحاصرت الميدان لمنع تحرك الجماهير لإحياء فعليات ذكرى للنكبة.



    وأدانت اللجنة الوطنية العليا لإحياء النكبة ممارسات حماس ومنعها لجماهير شعبنا إحياء فعاليات ذكرى النكبة ومحاصرة مكان الاعتصام، مؤكدة أن الفعاليات الوطنية ليست بحاجة إلى ترخيص من أي قوة كانت موجودة، وحتى لو كانت حماس بقوتها الغاشمة.



    وبالعودة على شمال القطاع جاءت المعلومات لتؤكد أنه تم نقل جمال أبو حبل، أحد قادة حركة فتح في قطاع غزة، إلى المستشفى، بعد أن طرأ تدهور خطير على حالته الصحية جراء الاعتداء عليه من قبل عناصر حماس.



    وقالت مصادر في هيئة العمل الوطني إن أبو حبل، رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم جباليا، نقل إلى مستشفى العودة، شمال غزة بعد أن اقتحمت عناصر حماس منزله واعتدت عليه بالضرب المبرح هو وأولاده.



    وحماس تعلم أن أبو حبل يعاني من مرض في القلب وقضى سنوات طويلة في سجون الاحتلال وأفرج عنه في صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل عام 1985، وأبعدته إسرائيل في انتفاضة 1987 إلى خارج الوطن وعاد مع قيادة منظمة التحرير الفلسطينية بعد اتفاق أوسلو ، ولكن سياسة الشطب التي تتبعها حركة حماس لصالح أعداء الشعب الفلسطيني اليوم ، تجعل من المناضل ، عميلاً وخارج القانون لتطبق عليه إرادة القهر والإذلال ، حماس التي لا تؤمن بغيرها تمضي قدما فوق رقاب أهل قطاع غزة ، وتجعلهم في نكبات متتالية ، حتى بات المتزن العاقل يمشي في الشارع ويريد أن يصرخ من هدوء المظلوم.



    غزة التي تعيش اليوم في ضنك حكم حركة حماس ، فالحياة شبه حياة فيها بسببهم، لا مستشفيات مؤهلة ولا طرقات نشطة ولا عيش آمن ولا طفولة مستقرة ولا كرامة للمرأة والتعليم في حرج شديد وأضيق مقوماته ، مهدد دوما بالفشل، وحتى المقاومة التي يتبجحون فيها ، اذا اراد غيرهم أن يقوم بها من واجب وطني وبحجة عدم التنسيق معهم ، طاردوه وسجنوه وعذبوه واخذوا منه سلاحه ، وشطبوه عن خارطة 'الجهاد' .



    إن البعض البعيد الذي يكذّب كل من يفضح حماس مشارك بشكل غير مباشر بتصفية القضية الفلسطينية ، وعامل نشط في صفوف حركة تريد أن تقضي على كل ما هو وطني ، وتضع رماده في جيب الحليف البعيد ، الذي يمدها سراً وعلنا لتبقي الفلسطيني مشتعلا ومحترقا بحرمانه وفقدان حريته ، ولتحول قطاع غزة ورقة ضغط في يد نووي لا يخصنا او تحرير هضبة شعبها نام عنها !



    وفي خاتمة القول لاننسى شهداء على جريمة حماس اليوم من الذين تعرضوا للاعتداء والضرب والمطاردة من الذين وصل (أمد) عنهم : المسن محمد أبو ركبة (63 عاما)، وأمل سالم من قيادة حركة فتح في منطقة جباليا والمواطنة نعمة أبو زعيتر.



    واقتحام منزل جمال عبيد أمين سر حركة فتح بإقليم شمال غزة، و اختطاف أحمد ناجى أمين سر منطقة عيلبون.

    وقمع تجمعا للجبهة الديمقراطية كان متوجها إلى خيمة الاعتصام شمال القطاع.



    ونترك التاريخ يشبع سطوره بحقد هؤلاء ودليله تمزيق صور الشهيد ياسر عرفات، رمز النضال الوطني في الاربعين سنة المعاصرة .



    والذي كان يفعله المحتل يوم احتل قطاع غزة ، واذا ما شعر بأنه في مواجهة مع مناضلي الشعب الفلسطيني ، قام واعلن من فوره ، المنطقة ، منطقة مغلقة ، وهذا ما فعلته حركة حماس في منطقة الفالوجا اليوم واعتبرتها منطقة مغلقة ، ليعود الاحتلال ولكن بلباس أولي القربى.
    avatar
    صقر الكتائب
    رقيب

    عدد الرسائل : 105
    العمر : 37
    بلد الأصل : فلسطين
    السٌّمعَة : 15
    تاريخ التسجيل : 20/03/2008

    رد: ملف النكبة

    مُساهمة من طرف صقر الكتائب في 2008-05-17, 5:19 pm

    زيدان: الذكرى الستون محطة كفاحية جديدة في مسيرة شعبنا لتقريب ساعة النصر

    أكد صالح زيدان، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إن الذكرى الستون للنكبة الفلسطينية محطة كفاحية جديدة في مسيرة شعبنا الفلسطيني لتقريب ساعة النصر والخلاص من الاحتلال البغيض، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين إلى ديارهم التي شردوا منها عام 1948.

    وقال زيدان في تصريح صحافي بمناسبة الذكرى الستين للنكبة:«تطل علينا الذكرى الستين للنكبة، وما يزال يتعرض أكثر من ستة ملايين لاجئ فلسطيني لمرارة النكبة في مخيمات اللجوء والشتات محرومين من العودة إلى وطنهم الأم، واسترداد كافة حقوقهم المشروعة التي كفلتها الشرائع والمواثيق الدولية».

    وأضاف:«إن شعبنا ينظر إلى حقه في العودة إلى دياره وممتلكاته التي هجر منها منذ العام 1948، باعتباره حقاًً تاريخياً، ثابتاً، جماعياً وفردياً في آن واحد، غير قابل للتجزئة، أو الإنابة، أو المساومة عليه، أو المقايضة بينه وبين أي من الحقوق الأخرى. يتوارثه الأحفاد عن الآباء والأجداد. أيدته مبادئ القانون الدولي الإنساني والإعلان الدولي لحقوق الإنسان وقرارات الشرعية الدولية».

    ولفت إلى أن الحكومة الإسرائيلية تمارس اليوم أبشع جرائمها في ظل تواصل الحصار والعدوان بحق شعبنا دون رادع وبمساندة أمريكية، مستغلة حالة الانقسام السياسي والفصل بين الضفة وغزة.

    وجدد زيدان دعوة الجبهة الديمقراطية إلى إنهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، بالعودة إلى الحوار الوطني الشامل، استناداً إلى إعلان القاهرة 2005، ووثيقة الوفاق الوطني 2006 باعتبارهما السبيل الوحيد نحو الحرية والاستقلال والعودة.

    وفي هذا السياق أكد ضرورة تكريس الشراكة السياسية، للوصول إلى كافة الحلول الجذرية بعيداً عن الاتفاقيات الثنائية التي أوصلتنا إلى حالة التشرذم والانقسامات، ومهدت الطريق للاحتلال الإسرائيلي لارتكاب مزيد من المجازر والجرائم ومصادرة الأراضي والاستيطان بمساندة الإدارة الأمريكية.

    كما طالب زيدان في ستينية النكبة بإطلاق حملة تضامن عربية ودولية ضد الممارسات العدوانية الإسرائيلية بحق شعبنا، لفضح انتهاكاته وجرائمه الوحشية، والحفاظ على قضية اللاجئين ودعم صمودهم شعبنا للنيل من كافة حقوقه المشروعة في عودة اللاجئين إلى ديارهم وتعويضهم وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس.
    avatar
    صقر الكتائب
    رقيب

    عدد الرسائل : 105
    العمر : 37
    بلد الأصل : فلسطين
    السٌّمعَة : 15
    تاريخ التسجيل : 20/03/2008

    رد: ملف النكبة

    مُساهمة من طرف صقر الكتائب في 2008-05-17, 5:19 pm

    القوى والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية تؤكد التمسك بحق العودة وفق قرار 194 وترى الوحدة سبيلاً لتجاوز المخاطر

    أصدرت القوى والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية اليوم الخميس سلسلة من البيانات بمناسبة الذكرى الستين للنكبة, تؤكد فيها على تمسك الفلسطينيين بحقهم في العودة وفق القرار 194, والتمسك بخيار الوحدة سبيلا لمواجهة المخاطر التي تحيط بالقضية الفلسطينية.

    وأكدت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة 60 – فلسطين على حقوق الفلسطينيين كما نص عليها القرار 194، واستعادة وحدة الوطن وإنهاء حالة الانقسام عبر الحوار وبما يقود إلى إعادة بناء وتفعيل دور منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وكإطار وطني يجمع كل قوى الشعب الفلسطيني المناضلة، أصبحت ضرورة ملحة وأولوية تتقدم على سواها».

    ورأت اللجنة في بيان بمناسبة ذكرى النكبة أن أولى الخطى الملحة على طريق العودة تتمثل في «اعتماد اصطلاح (النكبة مستمرة) في خطابنا السياسي لربط الجرائم الإسرائيلية الحالية بحق شعبنا والبشرية بجذور الصراع المتمثل في ارتكاب النكبة عام 1948, واعتماد اصطلاحات شعبنا الفلسطيني في داخل الخط الأخضر عند الإشارة إليهم، وفلسطين التاريخية عند الحديث عن فلسطين بحدودها الانتدابية، وقرن حق العودة بالديار الأصلية».

    ودعت اللجنة إلى تعزيز ثقافة العودة من خلال الأطر والهيئات الرسمية والأهلية/ الشعبية ونشرها عبر كافة الوسائل وتضمينها في مختلف البرامج, وجعل الموقف من حق العودة المقياس المحدد للعلاقة مع القوى والهيئات الإسرائيلية، ومقياس التفريق بين علاقات التطبيع وغيرها, وتعزيز الحملات الشعبية محليا وعربيا ودوليا، وتحديدا حملة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها، والحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل، وحملة مقاومة الجدار.

    وأكدت اللجنة تنظيم «حملة عالمية لإعادة تبني قرار دولي يقضي باعتبار الصهيونية شكلا من أشكال العنصرية, والتأكيد في الخطاب العلامي، وتحديدا العالمي، على الفرق ما بين اليهودية والصهيونية وان إسرائيل أداة في يد الصهيونية العالمية وما هي إلا كيان استعماري عنصري, والتأكيد على أن أي حل سياسي، بما في ذلك حل الدولتين، إذا لم يضمن للاجئين الفلسطينيين حقوقهم كاملة كما وردت في المواثيق الدولية والقرارات ذات الصلة، هو مجرد إدارة للصراع وليس حلا له، وذر للرماد في العيون, والتأكيد على توثيق الرواية الفلسطينية، اضافة الى العمل على تضمينها في المنهاج التربوية الفلسطينية».

    وحثت على العمل الدؤوب مع «الحركات ولجان التضامن والقوى المناصرة للحقوق الوطنية الفلسطينية، على المستوى الدولي والتفاعل مع تلك اللجان والحركات والقوى ايجابيا بنصرة قضاياهم لينتصروا لقضيتنا لتصبح جزءاً لا يتجزأ من الأجندة الدولية».

    من جانبه أكد حزب الميثاق الفلسطيني الديمقراطي أن « لا حلول مع نظام التمييز العنصري الا بتحطيم هذا النظام ودحره واقامة الدولة الديمقراطية على انقاضه، وهذا هو الحل العادل الذي يعيد لشعبنا حقوقه ويحرره ويحرر المواطنين الاسرائيليين من عنصرية النظام وبطشه وجرائمه واعلانه بوقاحة النية في عمل ما هو اكثر من الهولوكوست (المحرقة) للشعب الفلسطيني».

    ودعا الحزب الجماهير العربية والفلسطينية والاسرائيلية «من اجل توحيد النضال لهزيمة نظام التمييز العنصري حتى دحره والاطاحة به».

    وقال «أبو مجاهد» الناطق الرسمي باسم لجان المقاومة الشعبية في فلسطين بأن الذكرى الستين للنكبة «تأتى لتؤكد بان الحق الذي سلب من أهله عبر قوة الإرهاب الصهيوني لا يمكن أن يعود إلا عبر خيار الجهاد والمقاومة وضرب المشروع الاستيطاني المدعوم من امريكا».

    وأكد الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية بان الاحتفالات التي تقيمها اسرائيل في ذكرى النكبة بحضور بوش «تؤكد في ثناياها على عمق الأزمة التي يعيشها هذا الكيان المعادي واستشعاره بالخطر الوجودي الذي يستهدفه كجسم غريب عن المنطقة العربية الإسلامية».

    واعتبر «ان زيارة بوش تشكل دلالة واضحة على أن الإدارة الأمريكية هي الحامي لهذا الكيان الاستيطاني ولا يمكن التعويل عليها في إنصاف الشعب الفلسطيني في استرداد حقوقه التاريخية».

    وقال «أبو مجاهد»: «رغم مرور ستين عاماً على اغتصاب فلسطين فان حق العودة إلى ديارنا المحتلة لا زال باق ولا يمكن لأي قوة في هذا الكون أن تلغيه أو تتلاعب فيه فهو حق مقدس لا يمكن التنازل عنه وأن عودة اللاجئين أقرب من أي وقت مضي وان الأيام تقربنا إلى هذا المشهد العظيم في عودة فلسطين إلى أهلها الحقيقيين».
    avatar
    صقر الكتائب
    رقيب

    عدد الرسائل : 105
    العمر : 37
    بلد الأصل : فلسطين
    السٌّمعَة : 15
    تاريخ التسجيل : 20/03/2008

    رد: ملف النكبة

    مُساهمة من طرف صقر الكتائب في 2008-05-17, 5:20 pm

    أطفال اللاجئين يحفظون تفاصيل نكبتهم عن ظهر قلب

    وقف الطفل محمد عابدة (14) عاما يتابع باهتمام صورا فوتوغرافية توثق ما حل بأجداده اللاجئين حينما تعرضوا لعملية التهجير والتشريد عن بلدته «اللد» التي لم يزرها يوما. ولم يتمكن عابدة من إخفاء انفعالاته الطفولية وهو يتتبع اثر أجداده من خلال مجموعة الصور والأزياء المطرزة وغيرها من المقتنيات التي عرضت في مخيم العودة للاجئين الذي تقيمه اللجنة الوطنية العليا لإحياء فعاليات النكبة في مدينة رام الله في الضفة الفلسطينية.

    ورغم حرص غالبية الكبار ممن عايشوا النكبة على التعبير عن أملهم في العودة قريبا لديارهم، إلا ان عابدة ومجموعة من الأطفال من أبناء جيله قالوا «لا نعول كثيرا على الأجيال الحالية في استعادة حقوقنا والعودة إلى ديارنا التي هجر أجدادنا منها», ويرددون بصورة عفوية مقولة الزعيم العربي الراحل جمال عبد الناصر «ما اخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة».

    وأضاف عابدة الذي يدرس في مدرسة ذكور رام الله ويعيش في بلدة بيتونيا غربي المدينة «اليهود سلبوا أرضنا وساعدهم الاستعمار البريطاني في احتلالها وطرد اللاجئين ورفضوا تطبيق كل القرارات الدولية التي تضمن حقنا في العودة».

    وتابع: رغم ذلك فإن إمكانية العودة إلى الديار يمكن ان تتحقق عندما «يطلع جيل منيح» في إشارة إلى عدم رضاه الحالي عن دور الأجيال الحالية في العمل من اجل ضمان حق اللاجئين في العودة.

    ويتفق الطفل ثابت العمري (13) عاما، مع ما تحدث به عابدة ويزيد قائلا «يوجد أمل بأن نعود إلى ديارنا لكنه بعيد». وتابع «الشعوب في الخارج لا تنظر باهتمام كبير للنكبة والفصائل والأحزاب الفلسطينية تتحدث عن النكبة من دون فعل».

    ويجنح الطفل شفيع تيسير (14) عاما الذي يعيش في أحد أحياء مدينة رام الله، وتعود أصوله إلى بيت نبالا المحتلة عام ،48 إلى القول بلغة حازمة «لا يمكن العودة إلى ديارنا إلا باستمرار المقاومة».

    أما الطفل مهدي حسونة الذي يعيش مع عائلته اللاجئة في مدينة البيرة، فإنه لا يتردد رغم صغر سنه في المشاركة في فعاليات إحياء النكبة وهو يرتدي «تي شيرت» اسود ويردد «ستون عاما مع النكبة لكننا سنعود إلى ديارنا».
    avatar
    صقر الكتائب
    رقيب

    عدد الرسائل : 105
    العمر : 37
    بلد الأصل : فلسطين
    السٌّمعَة : 15
    تاريخ التسجيل : 20/03/2008

    رد: ملف النكبة

    مُساهمة من طرف صقر الكتائب في 2008-05-17, 5:20 pm

    الآغا: أية حلول تطرح دون حق العودة ستكون غير مقبولة للاجئين ومرفوضةً من القيادة الفلسطينية

    أكد د. زكريا الآغا، عضو اللجنة التنفيذية منظمة التحرير الفلسطينية، رئيس اللجنة القيادية العليا لحركة فتح بقطاع غزة، ورئيس هيئة العمل الوطني على ضرورة إبراز صورة شعبنا موحداً أمام العالم يوم الخامس عشر من أيار الذكرى الـ 60 للنكبة ، لضمان إيصال رسالة موحدة وقوية لحكومة إسرائيل ومن يشاركها احتفالاتها من رؤساء بعض الدول الغربية والرئيس الأمريكي جورج بوش أن الشعب الفلسطيني لن يتخلى عن حقه العادل في العودة وان مفتاح السلام في المنطقة مرهون بعودتهم إلى ديارهم التي شردوا منها عام 1948.

    ودعا د. الآغا في كلمته التي ألقاها في الاحتفال الجماهيري الحاشد الذي نظمته محافظة خان يونس إحياءً للذكرى الستين للنكبة، وذلك في قاعة الهلال الأحمر الفلسطيني بمدينة خان يونس، بحضور د. أسامة الفرا محافظ خان يونس، وأعضاء هيئة العمل الوطني وحشد كبير من المواطنين والجاهة والمخاتير وممثلي مؤسسات المجتمع المدني حركة حماس بضرورة إنهاء «انقلابها» تمهيداً للبدء بحوار وطني شامل ينهي حالة الانقسام الذي بات شبحاً يهدد القضية الفلسطينية والمشروع الوطني الفلسطيني.

    وحذر د. الآغا من مخاطر حصول الحكومة الإسرائيلية على اعتراف ضمني من بعض الدول التي تشاركها احتفالاتها بيهودية الدولة الذي سيحرم أكثر من خمسة ملايين لاجئ فلسطيني من العودة إلى ديارهم بل ويهدد بترانسفير جديد بتهجير مليون ونصف المليون فلسطيني من أهالي عرب 48 ، في محاولة منها لإسقاط حق العودة مشدداً على ان هذا المسعى الخطير سيضع المنطقة على هاوية الانفجار وسفك الدماء .

    وأكد د. الآغا الذي يترأس اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة على إن الحل العادل لقضية اللاجئين هو تطبيق القرار 194 القاضي بعودة اللاجئين إلى ديارهم التي هجروا منها عام 48 ، ولا يمكن بأي حال من الأحوال القبول بأية تفسيرات تضعف هذا القرار أو الانتقاص منه .

    وأشار د. الآغا إلى أن أية حلول تطرح دون الأخذ بعين الاعتبار حق العودة ستكون غير مقبولة للاجئين ومرفوضةً من القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير التي أكدت دوماً على تطبيق القرار 194 كحل عادل وشامل لقضية اللاجئين في كل المحافل والمؤتمرات الدولية والإقليمية، مشدداً على أن الرئيس أبو مازن أكد على هذا الموقف في جولاته ولقاءاته الأخيرة مع القادة العرب وفي المؤتمر الدولي للسلام في أنابوليس .

    وأضاف د. الآغا أن القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية لا يمكن أن تقبل بأقل من حل لقضية اللاجئين طبقاً للقرار 194 ودولة فلسطينية تقام على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس طبقاً لما ورد في قراري مجلس الأمن 242 و 338 بعد أن قدمت أقصى ما يمكن من التنازلات المؤلمة في سبيل التوصل إلى حل يوقف دوامة سفك الدماء ويفتح الباب أمام مستقبل أفضل للأجيال المقبلة.

    وأوضح د. الآغا ان قضية اللاجئين تعرضت في مراحل مختلفة لشتى محاولات التهميش والتجاوز على يد إسرائيل والإدارة الأمريكية ، اللتين لم تكفا عن مساعيها لإغلاق ملف حق العودة من خلال مشاريع التوطين والتهجير والدمج في مسعى منها لتغييب مسئوليتها السياسيـة والأخلاقية لما لحق باللاجئين الفلسطينيين جراء قيام إسرائيل على أنقاض المدن والقرى الفلسطينية المدمرة .

    وأكد د. الآغا على ان الشعب الفلسطيني سيتصدى لهذا المسعى الإسرائيلي الخطير ولتلك المؤتمرات الإسرائيلية الرامية إلى الالتفاف على حقوقه المشروعة وفي مقدمتها حق العودة.
    avatar
    صقر الكتائب
    رقيب

    عدد الرسائل : 105
    العمر : 37
    بلد الأصل : فلسطين
    السٌّمعَة : 15
    تاريخ التسجيل : 20/03/2008

    رد: ملف النكبة

    مُساهمة من طرف صقر الكتائب في 2008-05-17, 5:21 pm

    فلسطينيو مخيم اليرموك يخرجون في مسيره عارمة إحياء لذكري النكبة

    خرج الآلاف من فلسطيني مخيم اليرموك في دمشق مساء الأربعاء في مسيره جماهيره عارمة إحياء للذكري الستين لنكبه اغتصاب فلسطين التي تصادف اليوم الخميس.

    ان المسيره التي انطلقت من أمام جامع الوسيم في شارع اليرموك شارك فيها كوادر من كافه الفصائل والهيئات والمنظمات الشعبية والأهلية الفلسطينية، والنساء والأطفال والشيوخ.

    ورفع المشاركون في المسيرة التي جابت شوارع المخيم الأعلام الفلسطينية ، و رايات الفصائل الفلسطينية المقاومة.

    وحمل المشاركون لافتات كتبت عليها عبارات تؤكد علي عدم شرعيه الكيان الصهيوني الغاصب، وعلي الحق التاريخي للعرب والمسلمين في فلسطين التاريخية من البحر إلى النهر.

    كما حمل المشاركون لافتات كتبت عليها عبارات تؤكد تمسكهم بحقهم في العودة إلى أراضيهم التي هجروا منها في العام ‪ ، ۱۹۴۸ورفضهم للتوطين والتعويض.

    وطالب المشاركون في هتافاتهم السلطة الفلسطينية بوقف المفاوضات التي تجريها مع حكومة الكيان الغاصب.

    وأكد المشاركون في هتافاتهم، ان المقاومة هي الطريق الوحيد لاستعاده الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

    ويصادف يوم النكبة (حرب عام ‪۱۹۴۸بين الصهاينة وجيش الإنقاذ العربي) في الخامس عشر من أيار (مايو) من كل عام، وحينها احتل الصهاينة معظم فلسطين ، وفي عدوان عام ‪۱۹۶۷احتلوا كامل فلسطين.

    ويستذكر الفلسطينيون في ذكري النكبة احتلال أراضيهم وقتلهم وتشريدهم من قبل العصابات الصهيونية فيما يحتفل الكيان الصهيوني بإقامة كيانه الغاصب علي ارض فلسطين.

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-09-26, 9:29 am