الوحدة الطلابية

عزيزي الزائر ...
أنت غير مشترك في عضوية هذا المنتدى للإنضمام الينا الرجاء الضغط على زر التسجيل اما اذا كنت عضوا فيرجى الضغط على زر الدخول .
إدارة منتديات الوحدة الطلابية
الوحدة الطلابية

منتديات الوحدة الطلابية - جامعة اليرموك


    مقالة عن فلسطين في اسبوع الثقافة الفلسطيني(باكتب اسمك يا بلادي على الشمس اللي ما بتغيب .. لا مالي ولا أولادي على حبك مالي حبيب )

    شاطر
    avatar
    عنبتاوي
    رقيب أول

    عدد الرسائل : 151
    العمر : 29
    بلد الأصل : عنبتا-طولكرم-فلسطين الحبيبة
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 14/03/2008

    مقالة عن فلسطين في اسبوع الثقافة الفلسطيني(باكتب اسمك يا بلادي على الشمس اللي ما بتغيب .. لا مالي ولا أولادي على حبك مالي حبيب )

    مُساهمة من طرف عنبتاوي في 2008-09-19, 8:31 pm

    ظل الأدب على مر العصور هو الذاكرة الجمعية للشعوب وضميرها الحي
    ، قد ننسى في زحمة الأحداث السياسية التي تمر بها أمتنا العربية الكثير من الأحداث وأسماء الزعماء ، ولكن الأدب هو المدونة الوحيدة التي تظل في الذاكرة و الوجدان وهو الذي يؤطر الوعي و يطلق الطاقات الكامنة في الروح أكثر من البيانات السياسية التي إستنفذت اللغة على نحوٍ مسِف أغلب الأحيان وظلت طنيناً يصفع الأذن و لا يدخل إلى القلب ..
    هل الأدب الفلسطيني مقصور على الشعب الفلسطيني وحده ؟ و هل هذا الأدب نتاج الشعب الفلسطيني دون غيره من المبدعين العرب و العالميين ؟ إن كل كلمة حرة وصادقة كُتبت عن فلسطين إنما تندرج في الإبداع الفلسطيني خاصةً و القومي و الأنساني عامةً ..

    فلسطين القضية المركزية للشعب العربي ، وكل شعب عربي طالتهُ حصَتهُ من الألم الفلسطيني بغض النظر عن إقترابه الجغرافي من تلك البقعة الطاهرة من الكون أو إبتعاده عنها ..لاشك أن الكثير من الأنظمة العربية قامت على أنقاض النكبة الفلسطينية ، و للأسف أن الأنظمة الشمولية العربية لازالت تمارس قمعها لشعوبها بحجة إنشغالها بالقضية الفلسطينية !!

    تستوقفني بحذر و إستهجان إدعاء الكثير من الفلسطينين في الأرض المحتلة أنهم يحملون وحدهم شرف الإنتماء للقضية ، كونهم يتعرضون بشكل مباشر للعدو الصيوني ، وهذا مسألة لا ينكرها أحد ، وهي مأساة يومية تغطي الفضائيات وسماء الضمير العالمي بالدخان والسخام .. ولكم ماذا عن فلسطيني الشتات وهل هم أفضل حالاً ؟

    دعونا من أصحاب الثروات منهم في الداخل أو الخارج .. نتحدث عن المخيمات الفلسطينية التي تتعرض للقصف من أسلحة الأشقاء العرب و التهجير تلو التهجير .. رميّ الفلسطينيون في ليبيا على الحدود المصرية ، الدمار الذي تعرض له فلسطينيو العراق و شتاتهم الجديد عل الحدود العربية ، حوالي أربعين ألف مهجر جديد في مخيم نهر البارد .. نتحدث عن التاريخ الحديث للهجرات و العذابات الفلسطينية ولا يتسع المجال لسرد كل التاريخ في هذه العجالة ..

    شكراً لكم .. وعاشت فلسطين حرة عربية .

    [img][/img]

      الوقت/التاريخ الآن هو 2018-10-23, 11:51 am