الوحدة الطلابية

عزيزي الزائر ...
أنت غير مشترك في عضوية هذا المنتدى للإنضمام الينا الرجاء الضغط على زر التسجيل اما اذا كنت عضوا فيرجى الضغط على زر الدخول .
إدارة منتديات الوحدة الطلابية
الوحدة الطلابية

منتديات الوحدة الطلابية - جامعة اليرموك


    هل توقفت الطفرة العقارية في دبي مع تراجع الأسعار وخفض الوظائف؟

    شاطر
    avatar
    ابن الوحدة
    عميد

    عدد الرسائل : 869
    العمر : 29
    الموقع : www.wehdeh.com
    بلد الأصل : قضاء نابلس \ قرية ياسوف
    السٌّمعَة : 60
    تاريخ التسجيل : 01/03/2008

    هل توقفت الطفرة العقارية في دبي مع تراجع الأسعار وخفض الوظائف؟

    مُساهمة من طرف ابن الوحدة في 2008-11-15, 2:31 pm

    هوت أسهم شركات العقارات في دبي وخفضت أكبر شركات التنمية العقارية الخاصة هناك عدد الوظائف لديها هذا الأسبوع في وقت تحكم الأزمة المالية العالمية قبضتها على الإمارة العربية الخليجية.
    وجذب قطاع السياحة الفاخرة في دبي المستثمرين على مدى السنوات الخمس الماضية، لكن سماسرة وبنوك يقولون إن اسعار العقارات بدأت في التراجع في واحدة من أوضح العلامات على انفجار الفقاعة.
    وقال قعيد عباس استشاري العقارات لدى شركة انجل أند فولكرز 'الفيلات التي كانت غالية الثمن قبل الأزمة انخفض سعرها. المشترون كانوا يبحثون عن بائعين لكن الوضع تبدل الآن. الشركات العقارية الصغيرة ستغلق أبوابها'.
    وقال بنك اتش.اس.بي.سي إن أسعار الشقق السكنية بمركز دبي المالي العالمي هوت بما يصل إلى 30 في المئة.
    وقالت رحاب جودة وهي مسؤولة بارزة بإدارة المبيعات لدى شركة الجبل العقارية إن أسعار العقارات تراجعت بين 30 و35 بالمئة في دبي منذ أيلول/سبتمبر.
    وبحسب سانا كاباديا محلل الأسهم لدى المجموعة المالية-هيرميس في دبي فان 'السوق تمر بوقت عصيب. لكن لم يظهر بعد ما إذا كانت هذه هي نهاية السوق'.
    وهوت أسهم إعمار العقارية أكبر شركة تنمية عقارية في المنطقة من حيث القيمة السوقية 5.6 في المئة في معاملات يوم الخميس ليتجاوز إجمالي خسائرها هذا العام 80 في المئة. وانخفضت أيضا أسهم الاتحاد العقارية حوالي 78 بالمئة في 2008. وتراجع سهم الشركة في معاملات امس الاول بنسبة 6.7 بالمئة.
    ويوفر خفض المشروعات والوظائف أدلة جديدة على تأثر دبي بالأزمة المالية.
    وقالت إعمار يوم الخميس إنها تراجع سياسة التوظيف بعدما أعلنت داماك القابضة في وقت سابق هذا الأسبوع أنها بصدد الغاء 200 وظيفة أي ما يعادل 2.5 في المئة من قوة العمل لديها. وجاء الخفض بعد أنباء بأن شركات التنمية العقارية تقلص مشروعات وسط مصاعب متزايدة في تدبير التمويل.
    ومن شأن حدوث انهيار عقاري أن ينال أيضا من طموحات دبي لأن تصبح مركزا اقتصاديا اقليميا رغم تفاؤل البعض بأن أبوظبي ستتدخل وبأن إمكانات النمو في الأجل الطويل بالنسبة للمنطقة ستعزز القطاع المالي.
    وقال كاباديا 'تبدو دبي قادرة على مواصلة جذب الأشخاص والمواهب ويبدو أن هذا سيحافظ على وضعها كمركز قوة إقليمي'.


    _________________
    يا ريت ...
    يعني بتمنى ...
    إني أرجع البيت ...

      الوقت/التاريخ الآن هو 2018-10-23, 2:19 pm