الوحدة الطلابية

عزيزي الزائر ...
أنت غير مشترك في عضوية هذا المنتدى للإنضمام الينا الرجاء الضغط على زر التسجيل اما اذا كنت عضوا فيرجى الضغط على زر الدخول .
إدارة منتديات الوحدة الطلابية
الوحدة الطلابية

منتديات الوحدة الطلابية - جامعة اليرموك


    إرتفاع بنسبة (21%) في الصادرات الاسرائيلية الى الدول العربية

    شاطر
    avatar
    عنبتاوي
    رقيب أول

    عدد الرسائل : 151
    العمر : 29
    بلد الأصل : عنبتا-طولكرم-فلسطين الحبيبة
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 14/03/2008

    إرتفاع بنسبة (21%) في الصادرات الاسرائيلية الى الدول العربية

    مُساهمة من طرف عنبتاوي في 2009-04-10, 4:30 pm

    تبين من معطيات معهد التصدير ان الصادرات الاسرائيلية الى الدول العربية، ارتفعت بنسبة (21%) في النصف الاول من العام الجاري، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي وبلغت قيمتها (106) ملايين دولار، وهذا لا يشمل الصادرات الى الدول العربية التي تجري بشكل غير مباشر بقيمة (6) ملايين دولار!!


    واستنادا الى المعطيات يوجد حاليا (66) مصدرا اسرائيليا يصدرون بضائعهم الى العراق خاصة الآلات والمنتجات العسكرية ووسائط نقل ومواد بلاستيكية ومطاطية ومياه معدنية وحجارة، وقد صدروا الى العراق خلال النصف الاول من العام الجاري مواد بقيمة (2,6) مليون دولار وشكل ذلك ارتفاعا بنسبة (7%) مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي. وبلغت قيمة الصادرات الاسرائيلية الى العراق في العام الماضي (5) ملايين دولار.

    وارتفعت الصادرات الى تونس بنسبة (159%) في النصف الاول من العام الجاري مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي وبلغت قيمة الصادرات (1,4) مليون دولار. وبالمقابل انخفضت الصادرات الى لبنان بنسبة (84%) وبلغت قيمتها (19500) دولار.

    وتبين من معطيات معهد التصدير ان (1800) مصدر اسرائيلي يعملون اليوم في الاردن، وشكل ذلك ارتفاعا بنسبة (120%) مقارنة مع عام (2003). ورغم ذلك انخفضت الصادرات الى الاردن في النصف الاول من العام الجاري بنسبة (10%) مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، وبلغت قيمة الصادرات (58,3) مليون دولار. وغالبية الصادرات الى الاردن هي مواد نسيج والبسة وجلود واخشاب وورق ومطبوعات واثاث واجهزة مختلفة.

    وازداد في السنة الاخيرة عدد المصدرين الاسرائيليين العاملين في مصر بنسبة (9%) وهناك إمكانية كبيرة لتوسيع الاعمال الاسرائيلية في مصر بعد التوقيع على اتفاق "QIZ" ، ويعمل حاليا في مصر (123) مصدرا إسرائيليا وارتفعت الصادرات الاسرائيلية الى مصر في النصف الاول من العام الجاري، بنسبة (141%) مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي وبلغت قيمتها (34) مليون دولار.
    ويعمل في المغرب حاليا (28) مصدرا إسرائيليا وشكل ذلك إرتفاعا بنسبة (40%) مقارنة مع عام (2003) وارتفعت الصادرات الاسرائيلية الى المغرب في النصف الاول من العام الجاري بنسبة (43%) وبلغت قيمتها (6,3) ملايين دولار
    هل هذه هي النهاية كما توقعها فنان الكاركاتير الفلسطيني ناجي العلي؟ ام انها البداية نحو هرولة عربية للتبادل التجاري مع اسرائيل

      الوقت/التاريخ الآن هو 2018-08-17, 4:11 am