الوحدة الطلابية

عزيزي الزائر ...
أنت غير مشترك في عضوية هذا المنتدى للإنضمام الينا الرجاء الضغط على زر التسجيل اما اذا كنت عضوا فيرجى الضغط على زر الدخول .
إدارة منتديات الوحدة الطلابية
الوحدة الطلابية

منتديات الوحدة الطلابية - جامعة اليرموك


    فلسطين تشارك في مؤتمر إقليمي لدعم التعليم في الشرق الأوسط باليمن التاريخ : 19/5/2009

    شاطر
    avatar
    Ahmad.Yaqoub
    مقدم

    عدد الرسائل : 634
    العمر : 29
    بلد الأصل : حيفا
    السٌّمعَة : 28
    تاريخ التسجيل : 01/08/2008

    فلسطين تشارك في مؤتمر إقليمي لدعم التعليم في الشرق الأوسط باليمن التاريخ : 19/5/2009

    مُساهمة من طرف Ahmad.Yaqoub في 2009-05-19, 3:03 pm

    رام الله 19-5-2009 وفا- تشارك فلسطين في مؤتمر إقليمي تنظمه الحملة العالمية للتعليم ومؤسسة تنمية القيادات الشابة ومنظمة أوكسفام نوفيب حول ' تفعيل دور المجتمع المدني في دعم التعليم في الشرق الأوسط'، وذلك في الفترة من 25 إلى 27 من الشهر الجاري في العاصمة اليمنية صنعاء.

    وسيبحث المؤتمر في ثلاثة مواضيع رئيسية هي فكرة تشكيل تحالفات لحملات المجتمع المدني على المستوى المحلي وذلك لصالح التعليم للجميع، وكذلك مناقشة كيفية تأسيس تحالف أو كيان إقليمي للعمل لصالح التعليم للجميع في الدول الناطقة بالعربية، بالإضافة لمناقشة قضايا السياسات والمصادر المتعلقة بإنجاز أهداف التعليم للجميع في أنحاء الشرق الأوسط.

    كما يهدف النشاط إلى جذب اهتمام الإعلام والهيئات الحكومية وإيجاد تواصل غايته تقديم الدعم لجهود تنشيط حملة التعليم للجميع ضمن بلدان العالم الناطق باللغة العربية .

    ويشارك في المؤتمر عدد من الباحثين والأكاديميين والمهتمين من كل من البحرين والعراق ومصر والجزائر والأردن ولبنان والمغرب وفلسطين وقطر والسعودية والصومال والسودان وتونس وتركيا والإمارات بالإضافة لليمن ودول أخرى .

    وتناقش خلال دورة انعقاد المؤتمر أوراق عمل حول التعليم لعدد من المتخصصين تثريها مداخلات المشاركين.

    من جانبه، أكد رفعت صباح منسق الحملة العالمية في فلسطين أن هذا المؤتمر يأتي بعد جهود حثيثة من قبل المؤسسات غير الحكومية العربية لتنظيم مؤتمر يساعد على رسم إستراتيجية واضحة للمؤسسات العاملة في حقل التعليم من اجل النهوض بالعميلة التعليمية في الوطن العربي، مؤكدا أن فلسطين لعبت دورا محوريا في إخراج هذا المؤتمر إلى النور مثلما الحال في لعبها دورا محوريا في تفعيل الحملة العالمية للتعليم إقليميا.

    يذكر أن المؤتمر الإقليمي تنظمه الحملة العالمية للتعليم، وهي حركة مجتمع مدني تهدف إلى إنهاء الأمية على مستوى العالم. وتعمل في أكثر من 100 دولة وتسعى للتأكد من أن الحكومات تعمل على توصيل التعليم للجميع بشكل متساو.

    ويعقد المؤتمر بالشراكة مع مؤسسة تنمية القيادات الشابة وهي مؤسسة يمنية غير حكومية تسعى إلى رفع مشاركة الشباب في الجوانب الاجتماعية، والاقتصادية، والسياسية وتزويدهم بالمهارات المهنية، والاتصالات، والقيادة، ومهارات الحياة بحسب احتياجات المجتمع وسوق العمل بالإضافة لمنظمة أوكسفام نوفيب وهي منظمة هولندية متخصصة في دعم أنشطة التنمية والتعليم ومكافحة الفقر في العالم، ومقرها لاهاي.

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-12-17, 8:03 am