الوحدة الطلابية

عزيزي الزائر ...
أنت غير مشترك في عضوية هذا المنتدى للإنضمام الينا الرجاء الضغط على زر التسجيل اما اذا كنت عضوا فيرجى الضغط على زر الدخول .
إدارة منتديات الوحدة الطلابية
الوحدة الطلابية

منتديات الوحدة الطلابية - جامعة اليرموك


    يوميات من قطاع غزة الباسل

    شاطر
    avatar
    زائر
    زائر

    رد: يوميات من قطاع غزة الباسل

    مُساهمة من طرف زائر في 2008-04-12, 12:38 pm

    مصر: وقود ومرتبات وغذاء حماس مؤمن ومن يعاني هو رجل الشارع الفلسطيني

    استنكرت مصادر مصرية مسئولة الحملة التحريضية من قبل قادة حركة حماس الخارجة عن القانون ضد مصر وعزتها إلى "وجود مشكلة داخلية حقيقية لدى الحركة"، وقالت إن "حماس تريد شغل الناس عنها بتصديرها في اتجاه مصر"، ونفت وجود أزمة طاحنة في قطاع غزة، لافتة إلى أنها "أدخلت أكثر من ثلاثة آلاف طن مساعدات من أدوية وأغذية وسمحت بعبور 500 مريض في اتجاه مصر خلال أسبوعين".

    وأوضحت المصادر لصحيفة "الحياة" اللندنية الصادرة اليوم أن "حماس ليست لديها مشكلة بسبب الحصار لأن وقودها ومرتباتها وغذاءها مؤمن ولكن من يعاني هو رجل الشارع الفلسطيني (...) وافتعال هذه الأزمات ليس له ما يبرره".

    وأعربت المصادر عن "مخاوف حقيقية" من اقتحام ميليشيات حركة حماس الخارجة عن القانون للحدود مع قطاع غزة وتكرار السيناريو الذي حدث في كانون الثاني (يناير) الماضي.

    وكشفت أن السلطات اتخذت "إجراءات وخطوات مشددة وتعزيزات أمنية مكثفة أمس على طول الشريط الحدودي في رفح لتأمينه"، وقالت إن "قوات الأمن حالياً على أهبة الاستعداد ولديها تعليمات صارمة بعدم التهاون مع أي تجاوز يمكن حدوثه".

    وحذّرت المصادر حماس الخارجة عن القانون من اتخاذ أي خطوات "قد تتسبب في حدوث ما لا يحمد عقباه لأن ما جرى في كانون الثاني (يناير) لن يسمح بتكراره حتى لو استدعى الأمر استعمال كل الوسائل لضمان ذلك"، محمّلة الحركة مسؤولية أي إجراء أو تجاوز يمكن أن تقوم به لأن "أمن مصر وحدودها خط أحمر لا تهاون ولا تسامح إزاءه على الإطلاق".

    وفي سياق متصل قالت مصادر أمنية مصرية بمحافظة شمال سيناء لوكالة "رويترز" اليوم أن مصر دفعت بتعزيزات أمنية جديدة للتمركز قرب الحدود المصرية مع قطاع غزة .

    وقال المصدر "وصل مساء أمس إلى معسكرات الأمن المركزي بمدينة العريش القريبة من الحدود مع غزة العشرات من الشاحنات التي تقل نحو 1200 من جنود الأمن المركزي القادمين من محافظتي الإسماعيلية والقاهرة".

    وأضاف المصدر "انه سيتم نشر جزء من هذه التعزيزات خلف خط الحدود مع قطاع غزة التي ينتشر عليها 750 من قوات حرس الحدود المصري والباقي سيظل متمركزا في المعسكرات".

    وانتشرت أعداد إضافية من جنود الأمن المركزي المصري على الطرق الترابية المؤدية إلى الحدود مع غزة بدءا من منطقة الماسورة التي تقع على بعد نحو خمسة كيلو مترات من الحدود حيث يوجد أول حاجز امني تتمركز عنده نحو أربعة شاحنات محملة برجال الشرطة فيما تتمركز عند منطقة البراهمة نحو ست شاحنات أخرى، وأقامت الشرطة حواجز حديدية عند المنطقة كما انتشرت شاحنات أخرى خلف خط الحدود بمناطق أخرى.

    وكانت وزارة الخارجية المصرية قد حذرت حركة حماس من مغبة أي محاولات للتعدي على الحدود السيادية للدولة المصرية أو المساس بها، مؤكدة رفضها القاطع للهجة التهديد التي تحدث بها القيادي في حماس الخارجة عن القانون خليل الحية واعتبرت تصريحاته "محاولة ابتزاز... وحملة إعلامية تحريضية موجهة ضد مصر".

    وأعربت الوزارة عن "بالغ الدهشة والاستنكار للتصريحات التي أدلى بها قياديون في حركتي حماس والجهاد الإسلامي ولوّحوا فيها بإمكان اللجوء إلى اقتحام بشري فلسطيني جديد للحدود"، ونقلت عن مسئول فيها لم تسمه في بيان أصدرته أمس أن "مبعث الدهشة هو أن تلك التصريحات غير المقبولة تتناقض في شكل صارخ مع الجهد الذي تعهدت مصر أن تبذله وتقوم به من أجل رفع الحصار عن قطاع غزة والتوصل إلى تهدئة تتيح استئناف الفلسطينيين في القطاع لحياتهم الطبيعية".

    وأكد رفض مصر القاطع أي "محاولات للابتزاز أو الضغط من جانب أي طرف مهما كان"، موضحاً أن "أي محاولة لانتهاك حرمة الحدود بالقوة أو المس بخط الحدود في شكل غير قانوني، ستقابل بالجدية والحزم المناسبين وبما يكفل صون تلك الحدود والحفاظ على حرمتها"، وأعرب عن أسفه لـ "سعي بعض من في المنظمات الفلسطينية، سواء من خلال تصريحات غير مسؤولية أو تحركات غير محسوبة أو تقديرات خاطئة، إلى الإساءة للعلاقات التاريخية بين مصر وأشقائها الفلسطينيين".

    وحذر من أن "هذا السلوك يسيء إلى القضية الفلسطينية ولن يخدمها أو يخدم أبناء الشعب الفلسطيني الذي يقدر الدور المصري الكبير في دعم ومساندة قضيته العادلة، بل يمكن أن يخدم اعتبارات سياسية ضيقة معروفة ومرصودة سلفاً، وهو في كل الأحوال سلوك غير مقبول وغير مجد مع مصر".

    وأضاف أن "المساعي لافتعال أزمات على الحدود بالتزامن مع مشاكل مفتعلة داخل مصر أمر يدعو إلى الارتياب والشك في الدوافع الحقيقية وراء خروج تصريحات قياديي التنظيمات الإسلامية الفلسطينية بالشكل الذي خرجت به".

    في غضون ذلك، عبرت دفعة جديدة من المساعدات المقدمة للفلسطينيين في غزة الأراضي المصرية أمس إلى القطاع عن طريق منفذ كرم سالم جنوب ميناء رفح البري، وهي عبارة عن 10 شاحنات تحمل على متنها نحو 200 طن من السكر والدقيق مقدمة من "الجمعية الشرعية" المصرية.

    2008-04-10 05:38:12
    avatar
    زائر
    زائر

    رد: يوميات من قطاع غزة الباسل

    مُساهمة من طرف زائر في 2008-04-12, 12:38 pm

    الرئاسة تستنكر تهديدات حماس باقتحام الحدود وتدعو المواطنين لعدم الاستجابة لمخططات حماس

    استنكر الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية التصريحات التي صدرت عن قيادات في حركة حماس الخارجة عن القانون في قطاع غزة تهدد فيها باقتحام الحدود الفلسطينية المصرية.

    وقال الناطق الرسمي في تصريح لوكالة فلسطين برس للأنباء " إن هذه التهديدات تسيء للشعب الفلسطيني ولقضيته الوطنية فمصر دولة عربية شقيقة لها سيادتها وأمنها القومي وهي لم تقصر إطلاقاً في إرسال المساعدات بكل أشكالها للشعب الفلسطيني على مرَ تاريخ قضيته، كما أنها لم تتوانى عن تقديم الدعم والمساعدة لأهلنا في القطاع في ظل الحصار المضروب عليه وبذل كل المساعي الحميدة لتهدئة وفك الحصار عن القطاع.

    وطالب الناطق الرسمي بالكف عن هذه التهديدات والامتناع عن محاولات انتهاك الحدود، كما طالب شعبنا في القطاع بعدم التجاوب مع دعوات الانقلابيين المشبوهة ضد مصر الشقيقة وسيادتها وأمنها القومي.


    2008-04-09 17:58:27
    avatar
    زائر
    زائر

    رد: يوميات من قطاع غزة الباسل

    مُساهمة من طرف زائر في 2008-04-12, 12:49 pm

    مليشيات حماس تجبر محطات الوقود بوقف بيع الغاز للمواطنين في قطاع غزة

    غزه


    قال مواطنون شهود عيان في قطاع غزة ' ان مليشيات حركة حماس الخارجة عن القانون في قطاع غزة يقومون منذ ساعات الصباح بالتوجه إلى محطات الوقود والغاز في القطاع ومطالبتها بمنع بيع أي شيء للمواطنين الفلسطينيين وإغلاق أبوابها فورا '.

    وقال أحد أصحاب المحطات أن عناصر مسلحة من حماس أمرت بالقوة صباح اليوم بمنع بيع الغاز المنزلي للمواطنين مؤكدا تواجد كميات لا بأس بها في محطته الواقعة في مدينة غزة '.

    وقال مواطنون أن حماس تهدف من خلال هذه الأساليب لزيادة الضغط على الرأي العام المحلي والعالمي لتبرير خطوة قادمة قد تقوم بها تتمثل في اقتحام الحدود المصرية جنوب قطاع غزة '.

    وحمل المواطنون حماس مسؤولية ما يحدث في قطاع غزة من تضييق على حياة المواطنين حيث شهد القطاع توقف شبه كامل لحركة السير بسبب اختفاء الوقود الذي دخل للقطاع خلال الأيام الماضية ومنع إسرائيل اليوم لإدخال أي نوع من الوقود عقب العملية الفدائية في معبر ناحل عوز الموزع للوقود '.

    وتوقع المواطنون أن تقوم حماس خلال الأوقات القادمة بقطع الكهرباء عمدا عن مناطق قطاع غزة لتسليط أضواء العالم عليها وتأليب الرأي العام الفلسطيني ضد الحصار والذي تعود أسبابه لممارسات حماس وانقلابها في قطاع غزة '.
    avatar
    صقر الكتائب
    رقيب

    عدد الرسائل : 105
    العمر : 37
    بلد الأصل : فلسطين
    السٌّمعَة : 15
    تاريخ التسجيل : 20/03/2008

    رد: يوميات من قطاع غزة الباسل

    مُساهمة من طرف صقر الكتائب في 2008-04-15, 7:29 pm

    وفاة نقيب بالمخابرات نتيجة التعذيب بسجون حماس وإلقاء جثته بمحررة بغزة

    في جريمة جديدة ترتكبها حركة حماس الخارجة عن القانون بحق المواطنين وأفراد وعناصر الأجهزة الأمنية في قطاع غزة عثر صباح اليوم الثلاثاء على جثة أحد عناصر جهاز المخابرات العامة ملقاة في محررة نيتسريم بعد يوم من اختطافه من منزله على يد مليشيات حماس في دير البلح وسط قطاع غزة ".

    وذكرت مصادر محلية فلسطينية انه عثر على المواطن سامي خطاب "35 عاما" النقيب بجهاز المخابرات العامة مقتولاً بمحررة 'نتساريم' جنوب مدينة غزة، بعد أن اختطفته عصابات حماس يوم أمس من منزله الكائن بدير البلح وسط القطاع.

    وروى شهود عيان في مدينة دير البلح، عملية اختطاف خطاب قائلين " أن العشرات من عصابات حماس حاصرت منزل خطاب في المدينة ثم اقتحمته وعاثت فيه خرابا وفسادا قبل أن تختطفه وتقتاده معها إلى جهة غير معلومة، دون أن توضح أسباب اختطافه أو إطلاع ذويه عليها".

    وكان خطاب تعرض لأكثر من عملية خطف على يد عصابات حماس ، ويأتي اختطافه ضمن السياسة الممنهجة التي تمارسها هذه العصابات ضد أبناء الأجهزة الأمنية وحركة فتح.حيث يتواجد في سجونها المئات من أبناء حركة فتح يمارس بحقهم أبشع أساليب التعذيب والقمع والشبح والضرب والاعتداء النفسي دون أن تحرك المنظمات الحقوقية أو الكتل البرلمانية ساكنا لوقف هذه الجرائم بحق الإنسانية ".

    وأكد مختار عائلة خطاب " أن حماس هي المسؤولة عن هذه الجريمة البشعة مشيرا إلى أنه أجرى اتصالا هاتفيا عقب اختطاف ابنهم سامي بشرطة حماس التي أكدت أن سامي متواجد لدى ما يسمى جهاز الأمن الداخلي التابع لحماس ".

    وتطابقت رواية عائلة سامي خطاب مع ما قاله المختار حيث اتهمت العائلة ما يسمى جهاز الأمن الداخلي بالمسؤولية عن مقتل ابنهم مؤكدين أن حماس قامت باعتقاله قبل 24 ساعة وبعد يوم وليلة قامت بالاتصال بالعائلة وأبلغتهم عن وجود خطاب مقتولا في نتساريم وقد كتب اسمه على جثته ".

    وقال مواطنون وشهود عيان وسط قطاع غزة " أن حالة من التوتر والغليان تسود منطقة دير البلح التي يقطن فيها المواطن خطاب حيث قام العشرات من الشبان الغاضبين بإغلاق الطرق وإشعال الإطارات وإغلاق المحلات التجارية احتجاجا على عملية القتل البشعة التي راح ضحيتها المواطن خطاب".
    avatar
    صقر الكتائب
    رقيب

    عدد الرسائل : 105
    العمر : 37
    بلد الأصل : فلسطين
    السٌّمعَة : 15
    تاريخ التسجيل : 20/03/2008

    رد: يوميات من قطاع غزة الباسل

    مُساهمة من طرف صقر الكتائب في 2008-04-15, 7:30 pm

    البطش يستنكر قتل ميليشيا حماس للمواطن سامي خطاب ويطالب بالقصاص من القتلة

    استنكرت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم، قتل ميليشيات حماس الخارجة عن القانون للمواطن سامي خطاب من سكان مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، بعد أن اختطفته من أمام منزله مساء الأحد الماضي وأخضعته للتعذيب الشديد في أقبية زنازينها.

    وقال خالد البطش عضو القيادة السياسية لحركة الجهاد في تصريح صحفي إننا إذ ندين هذه الجريمة البشعة التي راح ضحيتها مواطن بريء فإننا نؤكد رفضنا المطلق لاستخدام مثل هذه الأساليب الغير أخلاقية والتي تتنافى مع تقاليد وأعراف شعبنا الإسلامية الأصيلة في التعامل مع أبناء شعبنا'، كما أكد على رفضه المطلق 'لقيام أي جهة كانت بملاحقة المواطنين والاعتداء عليهم دون وجه حق وخارج إطار القانون والنظام'.

    وطالب البطش حركة حماس وقيادة ميليشياتها الدموية الخارجة عن القانون بالكشف عن قتلة المواطن خطاب وتقديمهم للعدالة لنيل القصاص منهم، وذلك باعتبارها الجهة المسيطرة بالقوة على قطاع غزة منذ تنفيذ انقلابها على الشرعية منتصف حزيران / يونيو من العام الماضي.

    وأكد البطش أن حركته 'تنظر بخطورة كبيرة لحدوث مثل هذه الجرائم والممارسات التي تنذر بعواقب سيئة في حال عدم اتخاذ ما يلزم من إجراءات لمنع تكرارها'، مشددا على أن حياة الناس وأرواحهم وأملاكهم أمانة في أعناق الجميع'.

    وعثرت أطقم طبية صباح اليوم على جثة المواطن سامي خطاب '35 عاما' وهو نقيب في جهاز المخابرات العامة ملقاة في محررة نيتساريم جنوب مدينة غزة بعد يوم من اختطافه من منزله على يد مليشيات حماس في مدينة دير البلح.
    avatar
    زائر
    زائر

    صور جريمة إعدام والتمثيل بجثة أدهم العبيط الضابط في قوات ال17

    مُساهمة من طرف زائر في 2008-04-15, 8:19 pm

    قامت القوة التنفيذية وعناصر مليشات حماس بإعدام الضابط في قوات حرس الرئاسة الفلسطينية ادهم نافذ العبيط من سكان مدينة دير البلح صباح اليوم في مدينة غزة بعد إطلاق النار علية مباشرة وتصفيته ومن ثم التنكيل بجثمانه الطاهر في منطقة الصبرة بمدينة غزة ، وقامت تلك القوات الإجرامية بفقع عينية وتمزيق جسده الطاهر ، وقد استخدمت القوة التنفيذية في عملية التنكيل بجثمان الشهيد الدرل " المقدح " وقامت بفقع عينية ، وقد شيع جثمان الشهيد الطاهر في جنازة جماهيرية مهيبة في مدينة دير البلح وسط تنديد بأعمال القتل والعربدة التي تمارسها كتائب القسام بحق الأمنيين والعزل من أبناء شعبنا وسط صيحات الغضب والانتقام




    فيديو لجثة الشهيد ادهم العبيط بعد اعدامه والتنكيل بجسده



    http://www.megaupload.com/sa/?d=0JTRY05M



    [url=][/url]
    avatar
    زائر
    زائر

    رد: يوميات من قطاع غزة الباسل

    مُساهمة من طرف زائر في 2008-04-15, 8:20 pm

    حسبنا الله ونعم الوكيل .....
    avatar
    زائر
    زائر

    رد: يوميات من قطاع غزة الباسل

    مُساهمة من طرف زائر في 2008-04-18, 5:20 pm

    اصابة 30 مواطن جراء القاء عناصر ينتمون لحماس قنبلة على حفلة زفاف لعائلة مقدد غرب مدينة غزة


    غزه


    اصيب ثلاثون مواطن غالبيتهم من عائلة مقداد جراء اقدم افراد من حركة حماس مساء اليوم بإلقاء قنبلة يدوية على حفل زفاف (حفلة) يعود لعائلة مقداد في منطقة الشيخ رضوان غرب مدينة غزة .

    وقال شهود عيان ومصادر محلية للكوفية برس ان عناصر من حركة حماس قاموا بإلقاء قنبلة يدوية عندما كان أبناء عائلة مقداد يحتفلون بحفلة زفاف ابنهم على الأغاني الوطنية التي تشيد ب حركة فتح أمام منزل العريس الذي يقع بالقرب من مسجد أمان الذي تسيطر عليه حركة حماس .

    حيث هرعت السيارات بنقل الإصابات من المكان إلى مشفي الشفاء لتبقي العلاج هناك وحسب شهود العيان فان عشرون إصابة نقلت من المكان لتلقي العلاج في المستشفيات واخرى تم علاجها بالمكان .
    يذكر ان القنبلة ألقيت على مكان مكتظ بالجمهور من أبناء عائلة مقداد الذين كانوا يحتفلون في المكان .

    وسبق وان قام افراد ينتمون ل حركة حماس بإلقاء قنبلة يدوية على حفل زفاف في مخيم الشاطئ أودي بحياة طفل من عائلة غبن قبل حولي العام .
    avatar
    زائر
    زائر

    رد: يوميات من قطاع غزة الباسل

    مُساهمة من طرف زائر في 2008-05-01, 8:54 am

    العثور على مضخات لتهريب الوقود لصالح حركة حماس في انفاق اكتشفت أمس على الحدود مع مصر

    عثرت الشرطة المصرية على مضخة وقود في أحد الأنفاق الخمسة التي تم اكتشافها مساء أمس الى الشمال من معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة.

    وقال مصدر أمني مصري أن مضخة لسحب الوقود من الجانب المصري عبر خرطوم وضخها الى الجانب الفلسطيني في القطاع عثر عليها في أحد الأنفاق التي اكتشفت أمس، بينما عثر على 50 جالوناً من الوقود في نفق آخر.

    وكانت مصادر مصرية قالت أمس أنه عثر على أسلحة ومتفجرات في ثلاثة من الأنفاق الخمسة أيضا.

    ونقلت صحيفة "جيروساليم بوست" عن مصادر مصرية ترجيحها أن مثل هذه الأنفاق والمضخات تسيطر عليها حركة حماس الخارجة عن القانون ويتم عبرها ضخ كميات كبيرة من الوقود من الجانب المصري للقطاع لإستخدامات الحركة وخاصة سيارات قادة الحركة وأعضائها.

    ويعاني قطاع غزة نقصا شديدا في المحروقات بسبب قيام ميليشيات حماس بسرقة الوقود الذي ترسله الهيئة العامة للبترول والمخصص لمحطات الوقود والمستشفيات، والتي كان آخرها اليوم عندما نهبت تلك الميليشيات 45 ألف لتر من الوقود من مخازن الهيئة في معبر ناحل عوز.

    كما تقوم ميليشيات حماس بمنع أصحاب محطات الوقود في القطاع من استلام توريدات هيئة البترول من المحروقات بينما تقوم هي بتهريب كميات كبيرة من الوقود عبر الأنفاق التي تسيطر عليها أسفل الحدود مع مصر.

    2008-04-29 16:07:20
    avatar
    زائر
    زائر

    رد: يوميات من قطاع غزة الباسل

    مُساهمة من طرف زائر في 2008-05-01, 8:54 am

    94% من سكان قطاع غزة يشيرون إلى أن الأوضاع الأمنية ساءت بعد انقلاب حماس

    -أظهر استطلاع للرأي أجرته شركة الشرق الأدنى للاستشارات، أن 94% من سكان قطاع غزة يشيرون إلى أن الوضع الأمني ساء بعد انقلاب حماس على الشرعية في القطاع.

    وقالت شركة الشرق الأدنى للاستشارات، إن قطاع غزة، في الآونة الأخيرة، شهد تراجعاً على مختلف الأصعدة، السياسية والاقتصادية والاجتماعية، في ظل استمرار إغلاق المعابر والهجمات الإسرائيلية المتكررة.

    وكشف استطلاع الرأي الذي اجري في الفترة الواقعة من 26 إلى 28 نيسان الجاري، أن 78% من سكان القطاع يعانون من نقص في الأدوية و74% يعانون من نقص في المواد الغذائية.

    ووفقاً لنتائج الاستطلاع الذي تنفذه الشركة شهرياً وتطلق عليه اسم 'مراقب غزة'، فان معاناة سكان القطاع تتزايد يوماً بعد يوم، حيث أن النقص في الأدوية بين السكان ارتفع من 34% في شهر تموز من العام الماضي إلى 78% في الشهر الحالي، كما أن النقص في المواد الغذائية ارتفع من 37% في إلى 74% خلال نفس الفترة.

    وحسب الاستطلاع تجد غالبية سكان القطاع (91%) صعوبة أكبر في توفير السلع والبضائع بعد سيطرة حماس على القطاع منذ حزيران من العام الماضي.

    وعلى الصعيد الأمني، أكد الاستطلاع أن (94%) من سكان القطاع تشيرون إلى أن الوضع الأمني ساء بعد سيطرة حماس على القطاع و1% فقط قالوا أن الوضع الأمني تحسن و5% قالوا أنه بقي كما هو.

    ووفقا للاستطلاع فإن نصف سكان القطاع(50%) لا يستطيعون التعبير عن رأيهم بحرية، مقارنة مع 55% خلال شهر شباط الماضي.

    و تظهر النتائج أن 58% من سكان القطاع يعيشون تحت خط ويعاني 31% من البطالة و يعمل 11% في وظائف جزئية.

    وتفيد نتائج الاستطلاع بأن الأوضاع السيئة التي يعيشها القطاع تدفع نسبة كبيرة من السكان إلى التفكير في الهجرة إلى الخارج.

    يذكر أن شركة الشرق الأدنى للاستشارات 'نير ايست كونسلتينج' ستصدر خلال الأيام المقبلة نتائج استطلاعها الشهري الذي يرصد الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي في الأراضي الفلسطينية
    avatar
    زائر
    زائر

    رد: يوميات من قطاع غزة الباسل

    مُساهمة من طرف زائر في 2008-05-01, 8:55 am

    مليشيات حماس تمنع ادخال الوقود لوكالة الغوث الدولية في غزة

    أفادت مصادر في الهيئة العامة للبترول أن مليشيات حماس منعت صباح اليوم ادخال كمية من الوقود كان من المقرر ادخالها الى وكالة الغوث الدولية بقطاع غزة .

    و اشارت المصادر ان عدد كبير من عناصر حماس هاجموا بالحجارة شاحنة وقود فلسطينية كانت في طريقها الى معبر نحال عوز لاستلام 250 الف لتر من الوقود لاستخدام وكالة الغوث في قطاع غزة و حطموا زجاجها الامامي و اجبروا سائقها على العودة الى مدينة غزة .

    و اوضحت المصادر انه قد تم الاتفاق مع الجانب الاسرائيلي على ادخال 250 الف لتر من الوقود لصالح وكالة الغوث بعد ان نفذ مخزونها و تعطلت كافة آلياتها مما يهدد بوقف عملها في قطاع غزة مما حذى بالهيئة العامة للبترول للتدخل لدى الجانب الاسرائيلي بهدف ادخال هذة الكمية .

    وكانت وكالة الغوث الدولية قد اعلنت عن وقف نشلطاتها الانسانية و الاجتماعية و البيئية بسبب نفاذ مخزونها من الوقود الامر الذي ادي الى تعطل كافة آلياتها و طالبت القوى الفلسطينية بإبعاد المعابر عن دائرة الصراع .
    avatar
    زائر
    زائر

    رد: يوميات من قطاع غزة الباسل

    مُساهمة من طرف زائر في 2008-05-06, 8:22 pm

    اصابات في اشتباك مسلح بين 'المهجرين والمواطنيين ' في مليشيا التنفيذية شمال القطاع

    أفاد شهود عيان أن اشتباك مسلح وقع في مركز شرطة جباليا التي تسيطر عليها مليشيات حماس الخارجة عن القانون بين عناصر حماس المتواجدين في المقر أسفر عن وقوع أربعة إصابات بين المشتبكين.
    وأضاف الشهود أن الاشتباكات وقعت بين الأفراد على أساس قبلي 'مُهجرين، ومواطنين'، تم تحويلهم لمستشفيات شمال القطاع لتلقي العلاج.

    , يذكر أن معظم قيادة حركة حماس الخارجة عن القانون الحالية هي من العائلات التي هاجرت لغزة بعد النكبة ويعرفو في أوساط حماس'بالجورانية' ويقومون على سياسة تفريق عنصري ظاهرة في التعامل مع أفراد الحركة وفق سياسة 'مهاجر وغزاوي.
    avatar
    زائر
    زائر

    رد: يوميات من قطاع غزة الباسل

    مُساهمة من طرف زائر في 2008-05-12, 9:38 pm

    توقف جميع مخابز قطاع غزة عن العمل بسبب نفاد الغاز والوقود

    غزة - أعلنت جمعية اصحاب المخابز الفلسطينية ان جميع مخابز قطاع غزة توقفت عن العمل ظهر الاحد نتيجة نفاد الغاز و الوقود لديها وانقطاع الكهرباء.

    وقالت جمعية اصحاب المخابز في بيان صحافي "اننا اصحاب مخابز قطاع غزة والبالغة خمسون مخبزا نعلن عن التوقف التام عن العمل وذلك بسبب نفاد الغاز والوقود وانقطاع الكهرباء".

    وطالبت الجمعية "كافة الاطراف والمؤسسات الحقوقية والدولية والانسانية بالتحرك لرفع الحصار وتوفير الوقود اللازم للعمل لضمان استمرار العمل ووصول رغيف الخبز للمواطن"

    من جهته قال مصباح الشنطي صاحب احد اكبر مخابز مدينة غزة لوكالة فرانس برس "سنظل متوقفين عن العمل حتى يتم تزويدنا بالوقود وهذا الامر لا يهددنا وحدنا كاصحاب مخابز بل يهدد الشعب بأكمله".

    وقال ابو احمد (45 عاما) الأب لستة اطفال الذي دار على عدة مخابز فلم يجد ما يعود به الى اطفاله، فقال "ذهبت لشراء الخبز فوجدت جميع المخابز متوقفة عن العمل وفارغة من جميع انواع الخبز. لا اعرف الى متى سيستمر هذا الوضع هل سينتظر العالم حتى نموت مع اطفالنا من الجوع".

    وتوقفت محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة عن العمل بالكامل ظهر السبت بسبب نفاد الوقود ايضا.

    وقلصت اسرائيل بشكل كبير كميات الوقود التي تسمح بدخولها الى قطاع غزة وتتهم حركة المقاومة الاسلامية (حماس) التي تسيطر على القطاع بتضخيم الازمة للدفع الى رفع الحصار الاسرائيلي.

    وأوقفت اسرائيل تزويد القطاع بالوقود بعد هجوم فلسطيني في 9 نيسان(ابريل) استهدف معبر ناحال عوز وهو الوحيد الذي تدخل منه شحنات الوقود الى قطاع غزة.

    (ا ف ب)
    avatar
    زائر
    زائر

    رد: يوميات من قطاع غزة الباسل

    مُساهمة من طرف زائر في 2008-05-15, 6:27 pm

    حماس تفشل في أول تجربة غير رسمية لإدارة معبر رفح
    حقائق قد يكشف عنها لأول مرة بعد أول فتح شبه رسمي لمعبر رفح الحدودي في الثلاثة أيام الأولى من الأسبوع الجاري بعد انقلاب حماس في يونيو 2007، ليدلل على سوء إدارة واضح وأنانية صارخة وقصر نظر في السيطرة على الأوضاع في المعبر، على الرغم من التحديد المسبق لماهية الأشخاص المفترض اجتيازهم الأراضي المصرية.



    1. ثبت بالدليل القاطع في أول يوم تحديداً 11 ابريل الجاري أن الكشوفات الطبية لـ150 حالة مرضية، أرسلت للجانب المصري كانت من عناصرهم دون إرفاق أي حالات مرضية لانتماءات أخرى. مع العلم انه تم رفض 40 حالة منهم لتزوير النماذج الطبية.



    2. لم تخدع الهراوات ولا البزات المصطنعة العسكرية لعناصرهم فشلهم في تنظيم إدارة المعبر بالشكل السليم، خاصة مماطلتهم في وضع الأختام على الجوازات لساعات طويلة تصل زهاء 5 ساعات أو أكثر، ليتسنى مرور من ترغب حماس بمرورهم والسبب كان واضحاً في الهاء المواطنين على إجراء معاملاتهم، ألا وهو فتح الطريق لمرضاهم وعناصرهم باجتياز المعبر دون مشاكل أو عراقيل.



    3. حماس كانت معنية بإثارة المشاكل عبر تزكية الإحباط وفقدان الأمل عند المواطنين، عن طريق السماح لهم بالتطاول على قوات الأمن المصرية أو عرقلة وصول أشخاص معينين إلي السياج الحدودي مع مصر.



    4. لماذا سمحت قوات حماس لوسائل الإعلام بتصوير لقطات معينة تخدم مصالحها، وتمنع الوسائل الإعلامية ذاتها من تصوير معاناة المواطنين من جوانب أخرى صوت وصورة؟؟.



    5. كان هناك اختلافاً في وجهات النظر بين عناصرهم في طريقة التوجيه أو حتى في آلية التعامل مع الجانب المصري، بل كان الوضع سائباً، لكل شيخ طريقته!!.



    نلمس من تجربة حماس في إدارة شؤون المواطنين سواء داخلياً أو على مستوى تسهيل معاملاتهم أن المصلحة الحزبية كانت في المقام الأول، لا يوجد أي اعتبارات إنسانية أو وطنية، جلَُّ ما تسعى إليه، تعزيز جبهتها وملء بطون عناصرها، ولا يهم بعد ذلك المواطن العادي المغلوب على أمره الذي انتخبهم بدعوى (الإصلاح والتغيير) ولم يجد سوي (الفساد والتأويل).



    وعليه فعلى الجهات المختصة الفلسطينية في رام الله المسارعة في إيجاد آلية لتزويد الجانب المصري بأسماء المواطنين بدون استثناء سواء كانوا مرضي أو ما شابه ذلك، ليتسنى عبورهم دون وساطة من حماس!! ولتعرف الأخيرة ان المتاجرة بصحة المرضى أو المزايدة عليهم لا يخدمهم، بل يسارع في كشف زيفهم ويدحض أكاذيبهم.
    avatar
    زائر
    زائر

    رد: يوميات من قطاع غزة الباسل

    مُساهمة من طرف زائر في 2008-05-15, 6:28 pm

    مدير حمساوى بوزارة الصحه يسرق سولار !!

    -كشفت مصادر مطلعه جريمة سرقة فى مجمع مخازن وزارة الصحة الفلسطينية التى سيطرت عليها مليشيا حماس في قطاع غزة حيث قام المدعو عبد الله أبو يوسف ويشغل منصب مدير فى وزارة الصحه التابعة لحركة حماس

    حيث أكد شهود عيان بان المدير يأتى كل يوم بعد منتصف الليل ويفتح الباب الخارجى الخاص بمولد الكهرباء في مجمع المخازن ويقوم بسرقة كمية من السولار .

    ويذكر انه ليست المرة الاولى التى يتم الكشف عن جرائم سرقة أبطالها مليشيات حماس فمنذ الانقلاب استطاعت المليشيا الحصول على لقب مافيا حيث تم نهب محتويات مكاتب السلطه ونقل الاثاث والاجهزه وتحويلها الى منازلهم .

    فكل يوم يتم ازالة القناع الذى تختبىء وراءه حركة الانقلاب وتظهر للجميع أنها حركة فساد وتدمير وموت ومنقلبة ضد الدين والوطن والمواطن .
    avatar
    زائر
    زائر

    رد: يوميات من قطاع غزة الباسل

    مُساهمة من طرف زائر في 2008-05-15, 6:29 pm

    مليشيات حماس تجهض امرأة حامل وتصيب شقيقين في اعتداء على أحد منازل شمال غزة
    أجهضت اليوم، المواطنة فهيمة عزام(35عاما)، الحامل في شهرها الرابع، كما أصيب زوجها وشقيقه خلال هجوم لمليشيات حماس على منزل العائلة في منطقة الصفطاوي في بشمال قطاع غزة.

    وذكر شهود عيان أن إفراد حماس حاصروا منزل عائلة عزام، ونفدوا عمليات عربدة وزعرنة في المكان ومحيطه، بحجة أن عددا من أفراده يشاركون في الترتيب لإقامة مهرجان إحياء النكبة تلبية لدعوة حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية.

    وأوضح الشهود، أنه أصيب نتيجة إطلاق النار مجدي عزام بشظايا في مختلف أنحاء جسمه، وشقيقه محمد بشظايا أخرى في أطرافه، الذي اختطفه المهاجمون ونقلوه إلى جهة غير معلومة.

    وأكد الشهود أن المواطنة فهيمة أجهضت نتيجة ارتباكها وسقوطها أرضا خلال عملية الاعتداء على منزلها، ونتيجة عملية الإرهاب والقلق التي تسبب بها المعتدون.
    avatar
    زائر
    زائر

    رد: يوميات من قطاع غزة الباسل

    مُساهمة من طرف زائر في 2008-05-15, 6:29 pm

    في غزة .. تعدي وتهديد بالسلاح .. على مساجد الله هل أصبحت مساجد أهل السنة مستوطنات تريدون تحريرها ...!!!
    قامت قوة كبيرة تابعة لجناح حركة حماس العسكري ( القسام ) بمداهمة مسجد الشرقي ' ابو خوصة' في شرق معسكر جباليا ، شمال قطاع غزة ، وهذا المسجد يتبع دار الكتاب والسنة ، وفي خطوة مستهجنة قامت مجموعة حماس بالتطاول على إمام المسجد ، واخذت منه مفاتيح المكتبة العامة ومركز تحفيظ القرأن الكريم ودار الدروس المعدة للنساء ، وقامت بعد ذلك حركة حماس بتعين 'إمام' للمسجد من الموالين لها ، وهذا الإجراء ليس الأول ل حركة حماس في القطاع بل من المفاجئ سيطرتها على مسجد لدار الكتاب والسنة التي تعرف حماس جيدا أن هذه الجماعة بعيدة عن التناحر السياسي والخلاف التنظيمي ووجهتها فقط تعليم كتاب الله وسنة نبيه على منهج سلف الأمة ، وقد وصل (فراس) بيانا من شباب أهل السنة والجماعة ننشره كما وصل دون التدخل بتحريره :'



    في ذكرى النكبة

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله , أما بعد ..

    يتشدد الحصار على غزة , ويزداد الجراح جرحاً بعد جرح , ولكن إلى متى ..؟

    حصار من الخارج ..

    حصار من الداخل ..

    ظلم في كل مكان من العدو الصهيوني الغاصب ..

    والمصيبة ظلم في كل مكان من أخوة الدين والإسلام ..!!

    اعتداء على حرمات الله بل أعظمها حرمة ( بيوته ) !!

    مساجد بل خواص المساجد .. ( مساجد أهل السنة والجماعة )

    مساجد تنتهك حرماتها من قبل كتائب ومجاهدي القسام .!.!.!.؟

    تعدي وتهديد بالسلاح .. من قبل من .!! ؟ من قبل كتائب القسام ..

    هذا ما حدث قبل أيام , حيث تم الهجوم على مسجد الشرقي ( أبو خوصة ) في شرق معسكر جباليا بأعداد هائلة من أبناء حركة حماس وعلى رأسهم قيادات عسكرية من كتائب القسام على هذا المسجد بصورة لا تمت للإسلام بأي صلة ,ماذا يحدث .. وإلى متى هذه المهزلة .. ولصالح من .. ولكن من الضحية !!؟

    مساجد أهل السنة التي يعرف القاصي والداني ما بذلته وما تبذله في سبيل الدعوة إلى الله على بصيرة , وفي سبيل تعليم الناس الحق وإرشادهم إلى النبع الصافي الكتاب والسنة , هذه المساجد التي كم خرجت من الدعاة إلى الله , وكم تخرج سنويا من الحفاظ لكتاب الله .

    لصالح من الهجوم على مساجد أهل السنة , ونقول بصراحة يا مجاهدي القسام ( حماس )

    هل أصبحت مساجد أهل السنة مستوطنات تريدون تحريرها ...!!!

    أم لأنها مساجد رفعت شعار (وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا ) فابتعدت عن المنازعات والصراع والمناكفات السياسية , أم لأنها تعلم الناس الكتاب والسنة التي طالما خالفتم أوامرهما في مناهجكم وطرقكم , أم لأن الناس رأوا فيها مساجد خير ورحمة وفضيلة فقصدوها للصلاة مطمئنة أنفسهم فيها خاشعة لرب العالمين .

    هل أصبحت مساجد أهل السنة التي لم تتدخل في صراع دامٍ أشعلته نار الفتنة التي لا يستفيد منها إلا العدو المغتصب لأرضنا .

    أم هي مساجد فتنة , أم أن القضية أكبر من ذلك !!

    ولم يكتفوا بذلك بل يهددون ويتوعدون مساجد أهل السنة الأخرى بالهجوم الهمجي عليها , وهاهم يتوعدون مسجد آخر لأهل السنة والجماعة , مسجد الإمام الألباني في وسط معسكر جباليا , بالهجوم الهمجي عليه ولنزعه من أيدي القائمين عليه بالقوة كما فعلوا في مسجد الشرقي ( أبو خوصة ) , أتعلمون لماذا !!؟

    لأن هذا المسجد كغيره من مساجد أهل السنة في خدمة الدعوة , ولكنه له مكانة في قلوب الناس لما بذله هذا المسجد في نشر العلم الشرعي بين الناس , حيث أن هذا المسجد يحتوي على مكتبة كبيرة مفتوحة لكل الناس ولكل طلاب العلم الشرعي ليستفيدوا من العلم , ولأن هذا المسجد يحتوي على مدرسة لتحفيظ القرآن للطلاب ومدرسة للطالبات , حيث أن المدرستين يخرجا سنويا ما لا يقل عن عشرين حافظا متمكنا لكتاب الله , ولأن هذا المسجد اشتهر بكثرة الندوات والدورات الشرعية والدروس العلمية , ولما يقدمه من تسهيلات لطلاب العلم الشرعي لكي يستمروا في طلبهم رغم الحياة الصعبة التي يعيشها قطاعنا الحبيب .

    لكل هذا ولغيره من النشاط العلمي والدعوي , والنشاط الإجتماعي المعروف من كفالة الأيتام ومساعدة المحتاجين والتواصل مع الناس , يحب الناس هذا المسجد ,

    وهذا يغيظهم ويكيدهم ويشعل نار الحقد والحسد في قلوبهم على أهل السنة ومساجدهم , لذلك هم يتوعدون ويهددون مساجدهم .

    لماذا كل هذا الحقد يا حماس ؟ ألأنها تعلم الناس الخير أم لأنها ترشدهم للحق ؟

    لصالح من هذا !!؟

    إننا نقول إن الظلم ظلمات يوم القيامة , وإن قطاع غزة الحبيب بات على أسوأ حال , يترصد أي شعلة فتنة فيحترق , ولكننا لن نكون أهل هذه الفتنة , ولن نكون أول من يشعلها , بل كما كنا دائما وسنبقى أهل محاربة الفتنة وإخمادها , هذه عقيدتنا وهذا منهجنا وهذه دعوتنا , أن الدماء معصومة ولسنا صناع فتنة بل دعاة وحدة وألفة , نجتمع جميعا مع أبناء شعبنا دون تمايز خلف إمام واحد وقبلة واحدة ودين واحد , نعبد ربا واحد ..

    فلم الفرقة !!

    ولم الإقتتال !!
    avatar
    زائر
    زائر

    رد: يوميات من قطاع غزة الباسل

    مُساهمة من طرف زائر في 2008-05-15, 6:30 pm

    بعد قصف المقاومة لعسقلان - باراك يترأس مشاورات عسكرية عاجلة - الجيش بانتظار قرار اجتياح قطاع غزة
    بدأ وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك سلسلة من المشاورات العسكرية الموسعة في اعقاب قصف المقاومة الفلسطينية لمدينة عسقلان، وذكرت مصادر مطلعة أن باراك سيصدر أوامره في ختام هذه المشاورات بالاستعداد وحشد القوات على الحدود مع قطاع غزة، تمهيدا لحملة عسكرية واسعة ، خاصة وأن الجيش الاسرائيلي انهى تدريباته، وهو قادر الان على تنفيذ خططه الجاهزة، على حد زعم هذه المصادر.

    وقالت مصادر أن القرار السياسي باجتياح القطاع لن يطول انتظاره، وأن تحطيم وتصفية حركة حماس لن يكون الهدف، وانما زعزعة حكم الحركة واجبارها على القبول بشروط اسرائيل.

    وذكرت المصادر نقلا عن مسؤول اسرائيلي كبير قوله أن على قيادة حركة حماس أن تخشى على حياتها منذ الان، وكشف أن الاوامر صدرت الى وزارة الخارجية بالبدء بحملة سياسية واسعة لشرح الموقف الاسرائيلي، أما حركة حماس - يقول المسؤول الاسرائيلي ـ فهدفها من وراء ضرب عسقلان هو حمل اسرائيل للتوصل الى اتفاق تهدئة سريع،ولكن، قد تكون النتائج عكسية.

    مسؤول سياسي اسرائيلي قال أن ضرب عسقلان هو ايضا ضربة لمساعي مصر من اجل التوصل الى تهدئة، وأضاف المسؤول الاسرائيلي أن مشاهد الدمار والخوف في عسقلان التي بثها التلفزيون الاسرائيلي ستقنع الزعماء الذين سيشاركون في احتفالات اسرائيل بأن هناك حاجة ملحة لمعالجة سريعة للوضع، وبأن على اسرائيل الدفاع عن نفسها، واشار المسؤول الاسرائيلي الى انه على الرغم من ان الرئيس جورج بوش طلب من جميع الاطراف في المنطقة وعشية زيارة اسرائيل بضرورة تهدئة الأوضاع، وأن هذه الأطراف سعت من أجل ذلك، الا أن الوضع في غزة لم يعد محتملا ويحتاج الى اجراءات حاسمة.

    دوائر سياسية اسرائيلية، قالت أن الجميع الآن في حالة انتظار ، وانه اعتبارا من الاسبوع القادم ستكون كل الاحتفالات والمناسبات والاعياد خلف القيادة الاسرائيلية، وسيكون عليها اتخاذ القرارات النهائية بالنسبة للوضع في غزة ، وبوضوح سيكون استهداف غزة عسكريا هو القرار الذي سيؤيده ويعتمده جميع الوزراء.
    avatar
    زائر
    زائر

    رد: يوميات من قطاع غزة الباسل

    مُساهمة من طرف زائر في 2008-05-16, 9:17 am

    حماس تمنع فصائل منظمة التحرير من إقامة فعاليات

    غزة-أعلن عضو هيئة العمل الوطني في قطاع غزة وليد العوض أمس أن الشرطة التابعة للحكومة المقالة منعت مسيرتين في مخيمي رفح وجباليا بقطاع غزة لاحياء الذكرى الستين للنكبة وقامت بضرب المشاركين.

    وقال العوض وهو عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني وعضو هيئة العمل الوطني التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية "ان الشرطة التابعة للحكومة المقالة قامت بقمع المواطنين الذين حضروا للمشاركة في احياء المهرجان المركزي لذكرى النكبة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة".

    واضاف ان الشرطة "قامت ايضا بتفريق المواطنين الذين تجمعوا في الشوارع والازقة بواسطة الضرب بالهراوات والعصي حيث اصيب عدد من الشبان".

    وقال "لقد اعتدى عناصر شرطة حماس بالضرب على العشرات من المشاركين". واكد العوض انه "تم ايضا قمع احتفال آخر في مخيم رفح ومنع من اقامته".

    واضاف في اشارة الى حماس "انهم يريدون احتكار العمل السياسي والمقاومة".

    ومن جانبه قال زكريا الاغا رئيس هيئة العمل الوطني لمنظمة التحرير الفلسطينية والقيادي في حركة فتح في قطاع غزة في مؤتمر صحافي في غزة "هذا اعتداء صارخ على حرية التعبير" مضيفا "نعتبر احياء ذكرى النكبة نوع من المقاومة ضد الاحتلال وهذا لا يحتاج الى اذن. هذه الجهات (في اشارة للشرطة التابعة للحكومة المقالة) تدعي حرصها على المقاومة ولكنها توجه ضربة قوية لعمل المقاومة".

    (أ ف ب)
    avatar
    زائر
    زائر

    رد: يوميات من قطاع غزة الباسل

    مُساهمة من طرف زائر في 2008-05-18, 9:24 pm

    اتهامات لحماس بارتكاب "تجاوزات خطيرة"

    غزة-اتهمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أمس "شرطة حماس" في غزة بارتكاب "تجاوز خطير لكل الأعراف الوطنية" بـ"قمع" المشاركين في إحياء ذكرى النكبة الذي نظمته اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة في قطاع غزة.

    وقالت الجبهة في بيان مكتوب أن "الجميع فوجئ بإقدام شرطة حماس على قمع المشاركين في إحياء ذكرى النكبة بمخيم جباليا، حيث طال القمع رموز العمل الوطني في المنطقة الشمالية والعديد من جماهير شعبنا، وحتى طلبة المدارس".

    (د ب أ)
    avatar
    صقر الكتائب
    رقيب

    عدد الرسائل : 105
    العمر : 37
    بلد الأصل : فلسطين
    السٌّمعَة : 15
    تاريخ التسجيل : 20/03/2008

    رد: يوميات من قطاع غزة الباسل

    مُساهمة من طرف صقر الكتائب في 2008-05-27, 10:13 pm

    مليشيات حماس تدمر منزل أحد عناصر فتح المطاردين لقوات الاحتلال في غزة
    دمرت جرافات مليشيات حماس اليوم، منزل المواطن جنتل أنور الشريف أحد نشطاء حركة فتح والمطارد لقوات الاحتلال منذ سنوات، الواقع في منطقة جباليا شمال قطاع غزة.

    وذكر شهود عيان لـ'وفا' أن البيت المدمر الواقع خلف بلدية جباليا تعرض لقصف طائرات إف 16 إسرائيلية قبل عام ونصف، وأن أصحاب المنزل أعادوا تشييده ثانية، إلى أن جاء عناصر حماس وأعاد تدميره هذا اليوم.
    avatar
    صقر الكتائب
    رقيب

    عدد الرسائل : 105
    العمر : 37
    بلد الأصل : فلسطين
    السٌّمعَة : 15
    تاريخ التسجيل : 20/03/2008

    رد: يوميات من قطاع غزة الباسل

    مُساهمة من طرف صقر الكتائب في 2008-05-27, 10:13 pm

    عاصفة قوية تضرب خاصرة حماس
    تعيش حركة حماس منذ عدة شهور حربا داخلية تفضل إبقائها طي الكتمان غير أن إعلان النائب الأسير / حسن يوسف احد ابرز قادة حماس في الضفة الغربية براءته من الدم الفلسطيني الذي هدرته حركته في غزة وتصريحات القيادي غازي حمد ومقالاته الأخيرة فضحت ما يدور في دهاليز تلك المنظمة المتشددة، ودفعتها إلى تجميد عضوية الأخير في محاولة منها لإسكات الصوت المعتدل داخل الحركة.
    وكشفت المصادر أن القرار الذي شمل أيضا المستشار السياسي لهيئة الدكتور احمد يوسف لاقى استياء بين قيادات أخرى في الحركة ويلفت أن حمد ويوسف يمثلان وجهين معتدلين للحركة يساعدانها على أجراء اتصالات مع أطراف عربية ودولية في الوقت التي باتت به في أمس الحاجة لفك العزلة والحصار عنها، بعد إحكام سيطرتها على القطاع والذي وصفه "حمد" بأنه كان خطأ استراتيجي حمل الحركة أكثر مما تحتمل.
    وقال حسن يوسف في رسالة بعث بها من داخل زنزانته وتناقلتها وسائل الإعلام "أناشد الإخوة في كتائب القسام عدم الإنجرار وراء زمرة من حماس تنفذ أجندات خارجية بعيدة كل البعد عن قيم وأصالة شعبنا.
    وناشد يوسف أبناء القسام قائلاً "استحلفكم بدماء أبو الهنود وعياش عدم الاستجابة لما يمليه الزهار وصيام وطفلهم الصغير مشير المصري وقال: إن ما يدعونكم إليه هؤلاء الزمرة من اقتحام لمقرات الأمن في الضفة لجريمة سوف يحاسبكم عليها الله يوم القيامة.
    avatar
    زائر
    زائر

    رد: يوميات من قطاع غزة الباسل

    مُساهمة من طرف زائر في 2008-05-31, 5:10 pm

    إشتبكات بين القسام وسرايا القدس
    أفادت مصادرنا في دير البلح ان إشتباكات تدور في هذه الأثناء بين عناصر من القسام والسرايا فى دير البلح , وأكدت مصادرنا أن سيارات الأسعاف تهرع للمكان , في مؤشر لوقوع إصابات .
    avatar
    زائر
    زائر

    رد: يوميات من قطاع غزة الباسل

    مُساهمة من طرف زائر في 2008-05-31, 5:11 pm

    حماس : سنفتح و نحرر معبر صوفا اليوم و ليس غدآ
    في سابقة هي الأولى من نوعها أعلنت حركة المقاومة الاسلامية حماس أنها بدأت بتسيير الآلاف من عناصرها و مناصريها باتجاه معبر صوفا شرقي مدينة رفح

    و أضافت الحركة في بيان لها وصل فراس نسخة منه أنها قررت تحرير و فتح المعبر بالقوة و أنها لن تسمح بعد اليوم بأن يبقى المعبر سيفآ مسلطآ على رقاب الفلسطينيين

    و كان معبر صوفا قد خصص لادخال المواد التموينية و الأساسية لقطاع غزة

    هذا و قد أفاد شهود عيان أن عشرات الباصات التي تقل المئات من المواطنين قد انطلقت في هذه الأثناء بعد انتهاء صلاة الجمعة من ميدان العودة بمدينة رفح باتجاه معبر صوفا في الوقت الذي توغلت فيه عشرات الآليات الاسرائيلية في محيط المعبر

    و حذر الجيش الاسرائيلي المواطنين الاقتراب من المنطقة و اعتبرها منطقة عسكرية مغلقة ... و كانت حركة حماس قد سيرت الاسبوع الماضي مسيرة مشابهة باتجاه معبر المنطار بمدينة غزة لتحقيق نفس الهدف مما أسفر عن استشهاد مواطن و اصابة العشرات

    و انتهت مسيرة المنطار دون تحقيق الهدف المطلوب

    و يرى عدد من المتابعين للشأن الفلسطيني أن هذه المسيرات تهدف بالدرجة الأولى للتمهيد لقيام حماس باقتحام معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة و جمهورية مصر العربية و الذي هدد خالد مشعل باقتحامه خلال مؤتمر صحفي عقده مع منوشهر متكي الأسبوع الماضي في طهران .
    avatar
    زائر
    زائر

    رد: يوميات من قطاع غزة الباسل

    مُساهمة من طرف زائر في 2008-06-05, 8:41 am

    فضيحة بطلها باسم نعيم: اختلاسات وبيع تبرعات ووفاة أطفال بمستشفيات غزة
    كشفت مصادر مؤكدة وموثوقة داخل حركة حماس الخارجة عن القانون عن فضيحة فساد كبيرة وعمليات اختلاس وسرقة تبرعات وبيع أدوية لحسابات خاصة داخل أروقة وزارة الصحة المقالة التي يترأسها باسم نعيم المعين من قبل حماس في حكومة إسماعيل هنية المقالة والخارجة عن القانون".

    وقالت المصادر لوكالة فلسطين برس للأنباء " أن بطل عمليات الاختلاس والسرقة للأدوية والتبرعات هو باسم نعيم الوزير الحمساوي في صحة حماس بغزة , موضحة أن الفضيحة تتمحور حول مستشفى الأطفال التخصصي والذي كان قبل افتتاحه مستودع للأدوية المتبرع بها لوزارة الصحة من الجهات المختلفة , ومخزنا لهذه التبرعات التي تأتي من مصر الشقيقة , بالإضافة إلى تخزين كميات من الملابس والغذاء وغيرها داخل هذا المستودع ".

    وأضافت المصادر " أنه بعد افتتاح المستشفى تبين أن أغلب المواد والأدوية التي كانت مخزنة فيه قد فقدت وسرقت مشيرة إلى أن الأدوية المتبرع بها بيعت إلى جمعيات طبية وصيدليات تابعة ل حركة حماس هذا بالإضافة إلى الازدياد الملحوظ في أعداد الوفيات من الأطفال في عهد باسم نعيم وخاصة بعد افتتاح المستشفى التخصصي للأطفال موضحا أن السبب في ذلك يرجع إلى سياسة نعيم التي ترمي إلى إقصاء الأطباء الغير منتمين لحماس مهما كانت خبرتهم واستبدالهم بأطباء جدد موالين لحماس أو أعضاء فيها وكذلك اختزال الخبرات في مجال الأطفال داخل المستشفى التخصصي ونقل جميع الكوادر الطبية إليه وتهميش باقي مستشفيات القطاع على الرغم من أن مستشفى الأطفال التخصصي لا يعالج الحالات المباشرة ولا يستقبل إلا الحالات المحولة من مستشفيات أخرى وطاقته الاستيعابية لا تزيد عن 100 سرير ".

    وأشارت المصادر إلى أن مستشفى يسمى الوفاء يتبع ل حركة حماس يعاني من إهمال بسبب سياسة باسم نعيم التي رمت لدمج كوادره الحمساويين في وزارة الصحة مما أثر على عمل المستشفى بشكل ملحوظ ".

    وبما يتعلق بالمشتريات كشف المصدر أن وزارة باسم نعيم تفتقر على السياسة الواضحة للشراء و لا يوجد وضوح من أين تأتي الأموال و أين تذهب الأغراض المشتراه مع العلم بان وزارة الصحة بغزة لا تقوم بشراء أي صنف من الأدوية أو المستهلكات الطبية و إنما معدات مكتبية فقط و بعض الإنشاءات وأجهزة الحاسوب بالإضافة إلى أنه يتم توزيعها بدون سياسة واضحة و لا تسجل عهد على الموظفين.

    وأشارت المصادر لوجود خلافات كبيرة داخل قيادة حماس وخاصة وزارة الصحة وذلك بعد أن ازداد باسم نعيم في جبروته لدرجة انه أصبح يوبخ موظفين وزارة الصحة من أفراد حماس و يتجبر عليهم و قد اصدر عدة قرارات نقل بحق عدد كبير منهم و أخرها نقل منير القطاطي وهو مدير مخزن الخدمات الطبية المساندة والذي يعتبر قطب من أقطاب حماس داخل وزارة الصحة ، و ردا على ذلك قام منير القطاطي بتقديم شكوى لرئيس الوزراء المقال هنية والى لجنة الشورى في حماس بين فيها تعنت و تجبر باسم نعيم و فضح سياسته في وزارة الصحة وعرض بالدلائل الفساد الإداري و المالي لباسم نعيم ".

    وأشارت المصادر إلى أن نعيم يواجه انتقادات شديدة داخل حماس كونه لا يصلح بأن يكون وزيرا للصحة وأن الوزارة تراجعت كثيرا في عهده , حيث قام بإصدار أكثر من ألف قرار نقل بحق موظفي وزارة الصحة وأغلبها قرارات عشوائية لا تمت للمهنة بصلة".

    وكشفت المصادر عن قيام باسم نعيم أيضا بحملة استيراد للأدوية المصرية وزجها في السوق الفلسطينية بحجة كسر الحصار وكانت الأدوية تدخل من الأنفاق التي تسيطر عليها مليشيات حماس وبعد أن تم الفحص والتمحيص بهذه الأدوية وجد أنها عبارة عن منشطات جنسية وأدوية مخدرة ومنها دواء " الترامال " المعروف ".

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-09-26, 9:31 am