الوحدة الطلابية

عزيزي الزائر ...
أنت غير مشترك في عضوية هذا المنتدى للإنضمام الينا الرجاء الضغط على زر التسجيل اما اذا كنت عضوا فيرجى الضغط على زر الدخول .
إدارة منتديات الوحدة الطلابية
الوحدة الطلابية

منتديات الوحدة الطلابية - جامعة اليرموك


    الأعشاب : تفيد أم تضر ؟

    شاطر
    avatar
    زائر
    زائر

    الأعشاب : تفيد أم تضر ؟

    مُساهمة من طرف زائر في 2008-06-07, 2:27 am

    ملخص لكل فائدة من فوائد هذه المجموعة :

    عسل النحل :
    إننا لا نأتي بشيء من أفكارنا ولكن يكفي أن يتكلم عنه المولى عز وجل ويجعل له سورة باسمه وهي سورة النحل وصدق الله العظيم حيث قال فيه شفاء للناس. وهناك نصيحة دائمة وهي عند ذهاب أي شخص للدكتور يشكو من الكحة أو الصدر فيرد عليه الطبيب قائلاً خذ ملعقتان عسل نحل عند الاستيقاظ من النوم.

    الحناء :
    هي صبعة نباتية لها فوائد كثيرة فهي تحمي الجلد في التشققات ولا تحدث إلتهابات ولا تأخذ حيزاً فهي يمكن استخدامها في صبغ الشعر ومن حيث اللون فيمكن التحكم في تركيز الحناء. وتعتبر الفطريات بمثابة العدو اللدود للحناء وهي تعالج بعض الأمراض الجلدية.

    الخيار :
    تستخدم شرائح الخيار في إزالة النقط السوداء والهالات التي توجد تحت العين وتستخدم أيضاً في علاج العين المجهدة وذلك بوضع الشرائح على العين بحيث تلامس الجلد الذي يوجد عليه الهالات السوداء ويحدث ذلك في أوقات منتظمة من ثلث ساعة إلى ربع ساعة يومياً حتى يختفى السواد.

    الليمون :
    الليمون : يستخدم لعلاج البشرة الجافة فهو يحدث تهيج يزيد من إفراز الدهون ولذلك فكر العلماء في إضافته إلى الجلسرين لمعالجة القشف ولكن استعمال الليمون بمفرده يؤدي إلى التهابات جلدية.

    الخل :
    إنّ الخل يعمل على إزالة قشر الشعر ولكن يؤدي أيضاً إلى جفاف الشعر ولذلك فاننا نود أن نقول أنّه يمكن التقليل من استعماله في فروة الشعر . ويعالج أيضاً الجرب والأمراض الجلدية.

    اللبن :
    إنّ اللبن يحتوي على بعض الدهون والسكريات والبروتئينات والمعادن والفيتامينات ويستخدمه البعض في علاج جفاف البشرة إلا أنه لا يصلح في علاج البشرة لأنه من الممكن أن تتفاعل البكتريا الموجودة في اللبن مع البكتريا الموجودة في الجلد فتتكون أحماض دهنية تعمل على تهيج الجلد من ناحية كما تسبب الدمامل الناتجة عن تقيح الجلد من ناحية أخرى ممكن أن نجد

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-12-17, 8:11 am